متى الرجوع للدراسة؟..التقويم الدراسي الجديد يُقر بموعد عودة المعلمين 1446هـ للتدريس ليبدأ في هذا اليوم

أشارت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة المعلمين 1446 وذلك من خلال حسابها الرسمي على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر وأنستجرام، بحيث يكون كافة المعلمين والمعلمات بمختلف أنحاء المملكة على دراية بالمواعيد الجديدة التي أفصحت عنها الوزارة فالجدير بالإشارة بأنه سيتم تحويل الدراسة عن بعد في جميع مدارس مكة ابتداءً من اليوم الأحد الذي يوافق 2 من شهر يونيو 2024 وحتى انتهاء العام الدراسي الحالي 1446هـ.

عودة المعلمين 1446هـ

وضحت الحكومة السعودية تاريخ عودة المعلمين 1446هـ والإداريين وغيرهم من القائمين بالعملية التعليمية، حيث أجرت وزارة التعليم السعودية مجموعة من التعديلات على العام الدراسي الجديد 1446هـ، حيث نوهت بأن موعد رجوع الإداريين والمشرفين في يوم 29 من شهر محرم الذي يوافق 25 من شهر يوليو 2024، ثم يعود المعلمين إلى التدريس خلال الأسبوع الأول من صفر 1446هـ والذي سيوافق ميلاديًا 11 من شهر أغسطس 2024.

عودة الطلاب 1446هـ

كما وضحنا لكم تصريحات الحكومة السعودية بشأن  تاريخ عودة المعلمين 1446، فنريد الإشارة بأن موعد رجوع الطلاب والطالبات سيحين موعده بعد الانتهاء من إجازة انتهاء العام الحالي 1445هـ على أن يكون موعد الرجوع في يوم 14 من صفر الذي يوافق ميلاديًا 18 من شهر أغسطس 2024، وبشأن هل العام الجديد ثلاثة فصول دراسية أم فصليين دراسيين؟ فحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأمر رسميًا ولكن سنقوم بنشر كافة التفاصيل الرسمية حال صدور قرار رسمي بذلك.

عودة المشرفيين والإداريين 1446هـ

من المعروف بأن المشرفيين والإداريين من أوائل الموظفين الموجودين بالمدرسة، فعليهم التعرف على النظام الدراسي الجديد 1446هـ وفقًا للتصريحات الوزارية التي سيتم الإعلان عنها، كما أنهم مكلفون بإدارة المدرسة على أكمل وجه حتى عودة المعلمين والمعلمات ومن بعدهم الطلاب، كذلك عليهم تنفيذ خطة التقويم كما تم اعتمادها من قبل الحكومة.

عودة المعلمين إلى المدارس 1446هـ

حتى هذه اللحظة لم تعلن وزارة التعليم السعودية تفاصيل وملامح العام الدراسي القادم 1446هـ، ولكنها نشرت مواعيد عودة الطلاب والمشرفي والإداريين والمعلمات، وعند الإعلان عن باقي التصريحات سنقوم بالإعلان عنها على الفور بعد التأكد من مصادر رسمية معتمدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *