شن حقيقة إصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد والشروط المطلوبة للحصول عليه

دائماً ما تولي الحكومة بالمملكة العربية السعودية أهمية كبيرة لأمر العفو الملكي للسجناء في المناسبات، وخاصة أصحاب الأحكام البسيطة منهم أو من يمتلكون سجلاً نزيهاً، ومع اقتراب عيد الأضحى، ينتظر العديد من السجناء وأهاليهم قرار العفو الملكي بفارغ الصبر، مما يدفع الكثيرين للتساؤل عن حقيقة إصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد لهذا العام، وهل تم اتخاذ قرار فعلي بشأنه؟ وهل سيتم تطبيقه خلال الأيام القادمة؟ وإليك في السطور التالية كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

حقيقة إصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد

قامت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية بتوضيح حقيقة إصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد، حبق أعلنت عن أنه لم يتم إصدار أي قرار حكومي بخصوص العفو الملكي حتى الأن، وعليه فإن جميع الشائعات المتداولة بين المواطنين حول هذا الموضوع لا أساس لها من الصحة.

ولتوضيح الأمر وطمأنة كافة المواطنين وأهالي السجناء بالمملكة، سوف يتم الإعلان بشكل فوري على الصفحات الرئيسية للجرائد والقنوات الرسمية التابعة للمديرية عن أي قرار يصدر بخصوص العفو الملكي، وفي حال صدور العفو، سيتم نشر التفاصيل مباشرة عبر هذه المنصات، وعلية يجب على المواطنين تجنب الانجراف وراء الشائعات غير المؤكدة.

شروط العفو الملكي للسجناء عام 1445

بعد التعرف على حقيقة إصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد، يمكن الحصول على العفو الملكي من قبل الحكومة للسجناء قبل عيد الأضحى، بعد توافر مجموعة من الشروط، وهي:

  • يجب أن يكون عمر السجين 60 عاماً أو أكثر، بينما يجب ألا يقل عمر الإناث عن 50 عاماً.
  • كما يشترط الالتزام بحسن السيرة والسلوك خلال فترة السجن.
  • ويجب توقيع السجين على تعهد بعدم ارتكاب أي جرائم مستقبلية.
  • كما يشترط قضاء نصف المدة المقررة للسجين.
  • ومن أهم الشروط ألا تكون القضية التي يتهم فيها السجين ذات طابع إرهابي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *