نتائج امتحان المراسلة 2024 onefd edu dz عبر موقع الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد

من المقرر ان يعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة 2024 في الأيام القليلة المقبلة عبر رابط المواقع الالكتروني onefd.edu.dz، واجتاز طلاب وطالبات المراسلة في الجزائر امتحان اثبات المستوى للاطوار الدراسية الثلاثة ابتدائي متوسط وثانوي على مستوى كافة مراكز التعليم عن بعد في ظروف جد حسنة وتحت اشراف الكوادر الادارية والطواقم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث مكثفة عن رابط استخراج النتائج وموعد صدورها بشكل رسمي على موقع ديوان التعليم عن بع وهذا الذي سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال.

نتائج امتحان المراسلة 2024

كما انه من المقرر ان ترفع نتيجة امتحانات إثبات المستوى المراسلة للعام الدراسي الحالي 2024 في كل من ولاية إدرار. وتيزي وزو والشلف وعين الدفلة وقسنطينة والجلفة وتيارت والجزائر ووهران ومستغانم ولاية أدرار والأغواط وباتنة وسطيف والجلفة والمدية وتمنراست وتيسمسيلت وبسكرة وسعيدة وبشار وعين الدفلي وتيارت وعنابة وسوق أهراس ولاية الجزائر وبجاية وتلمسان وهران وسكيكدة ورقلة وتبسة والواد. كما لم يصدر ديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد لحد الساعة أي بيان رسمي يقر فيه موعد نر النتائج التي ينتظرها الطلاب واوليائهم بشغف كبير.

معرفة نتائج المراسلة 2024

  1. الدخول إلى موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
  2. ثم  أكتب رقم التسجيل الخاص بالطالب
  3. تحديد الولاية
  4. ثم النقر على عبارة بحث وستظهر نتيجة امتحان إثبات المستوى  للعام الدراسي الحالي 2024
الولاية  نتائج المراسلة 2024
الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف. لم ترفع النتائج
والأغواط هران وسكيكدة لم ترفع النتائج
تلمسان لم ترفع النتائج
 ولاية الجزائر لم ترفع النتائج
سوق أهراس لم ترفع النتائج
 تيارت بجاية، تبسة، سكيكدة لم ترفع النتائج
عين الدفلي، تيزي وزو لم ترفع النتائج
قسنطينة وبشار عنابة ورقلة، عنابة، المدية لم ترفع النتائج
سعيدة، تيزي وزو،  الاغواط، وهران

طريقة حساب معدل المراسلة

بمجرد استخراج كشف نقاط المراسلة من قبل طلاب التعليم عن بعد نشر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. طريقة حساب معدل امتحان اثبات المستوى المراسلة 2024. حيث يمكن لكل طالب ان يحب معدله من خلال (معدل امتحان ×2)+علامة مراقبة مستمرة. قسمة على 3 يعطيك معدل العام يساوي معدل نجاح. وبالتالي فنقطة المراقبة المستمرة تعتبر مهمة جدا لجميع الطلبة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *