كم يتبقى على موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 79؟ .. الموارد البشرية تجيب

أجابت وزارة المورد البشرية على التساؤل كم يتبقى على موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 79؟ وذلك عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع إكس وعلى منصة برنامج حساب المواطن إذ يرغب الكثيرون ممن يستفيدوا من هذا الدعم في معرفة تاريخ الاستحقاق واليوم الذي يتاح فيه نزول الرواتب في حساباتهم، وإليكم عبر الآتي آخر ما ورد حول تاريخ الاستحقاق وكيفية الاستعلام عنه عبر الإنترنت.

كم يتبقى على موعد صرف راتب حساب المواطن؟

يتم صرف قيمة راتب حساب الموطن يوم 10 من كل شهر ميلادي وفيما يخص موعد صرف دفعة شهر يونيو 2024 ميلادي سيكون موعد نزول الاستحقاق وإيداع راتب حساب المواطن بحسابات المستفيدين المصرفية يوم  10 من الشهر الجاري وهو شهر يونيو عام 2024 ميلادي الموافق للدفعة رقم 79 والموافق لتاريخ الرابع من شهر ذو الحجة وفقاً للتقويم الهجري، وبذلك يتبقى على موعد الحصول على هذا الراتب ما يقارب 9 أيام ليكون الراتب متاح في الحساب المصرفي لكل مستفيد ويتمكن المستفيد من السحب من خلال ماكينات الصراف الآلي.

كيف تستعلم عن راتب حساب المواطن ؟

يمكنك أن تستفيد من الخدمة الاستعلامية المتاحة من خلال الموقع الرسمي لمنصة حساب المواطن على الإنترنت، وتتم تلك العملية وفقًا لما يلي:

  1. أولًا لا بد من التوجه لزيارة منصة موقع برنامج حساب المواطن على الشبكة العنكبوتية.
  2. من ثم يتم التوجه نحو خيار  تسجيل الدخول.
  3. إدخال رقم الهوية، وكتابة كلمة السر في الخانة المخصصة مع مراعاة حالة الأحرف الكبيرة والصغيرة.
  4. من قائمة الخدمات الالكترونية يتم النقر على مربع خدمة دراسة أهلية والذي من خلاله سيكون من اليسير معرفة كافة التفاصيل عن الراتب المستحق.
  5. بعد ذلك لا بد من كتابة مختلف المعلومات والتفاصيل التي تتعلق ببيانات المستفيد كاملة في خاناتها المخصصة.
  6. النقر على مربع بدء خدمة الاستعلام
  7. سيتم عرض مختلف تفاصيل الراتب، وموعد وتاريخ الحصول على استحقاق راتب حساب مواطن.

قيمة راتب حساب المواطن لرب الأسرة

أصدر ولي العهد السعودي بيان منذ بداية العام الميلادي الجاري يفيد إضافة قيمة 20٪ على الرواتب الأساسية للمستفيدين من حساب المواطن وذلك لمدة عام كامل، وهو ما يعرف باسم تمديد الدعم الاضافي، وبناءً على ذلك يصبح راتب رب الأسرة المستفيد الأساسي من الدعم 1320 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *