المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم السبت بالسعودية في عدد من المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي حول حالة الطقس اليوم السبت بالسعودية، حيث يتوقع أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من المملكة، كما تشمل هذه المناطق كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد لتشمل أجزاء من تبوك والجوف وحائل والقصيم والرياض والمنطقة الشرقية والحدود الشمالية.

حالة الطقس اليوم السبت بالسعودية

بالنسبة إلى حالة الطقس اليوم السبت بالسعودية قد ورد أن هناك حالة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس قد شهدتها العديد من المناطق في البلاد، ومنها:

فرص هطول الأمطار

لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على بعض المرتفعات.

كما من المتوقع أن تشهد مناطق جازان وعسير والباحة تكون هذه السحب، مما يعزز من فرص هطول الأمطار في تلك المناطق.

حالة البحر الأحمر

أشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، حيث تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 55 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط.

كما يتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، ويصل إلى مترين ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط.

كذلك حالة البحر تكون خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الجنوبي، وتصبح مائجة على الجزأين الشمالي والأوسط.

حالة الخليج العربي

أما على الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط.

أيضًا يرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر تتراوح بين خفيفة الموج على الجزء الجنوبي ومتوسطة الموج على الجزأين الشمالي والأوسط.

يشهد يوم السبت استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار في عدة مناطق من المملكة، مع فرص لهطول الأمطار على المرتفعات.

كما تشهد السواحل تبايناً في حركة الرياح وارتفاع الموج بين البحر الأحمر والخليج العربي، وينصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل في المناطق المتأثرة بالغبار والرياح القوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *