تعرف على موعد إجازة عيد الأضحي المبارك في السعودية كما أعلنت وزارة الموارد البشرية

إجازة عيد الأضحي المبارك، يعتبر موعد إجازة عيد الأضحى المبارك من أبرز الموضوعات التي تحظى بمتابعة واسعة من قِبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك بعد أن قام مركز الفلك الدولي بتحديد التاريخ المتوقع لعيد الأضحى لهذا العام 1445 هجريا، بناء على الحسابات والدراسات الفلكية الدقيقة، ومن ثم يعلن الموعد الرسمي لعيد الأضحى المبارك استنادا إلى رؤية هلال شهر ذي الحجة بالعين المجردة.

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك

إجازة عيد الأضحي المبارك، تستقبل الأمة الإسلامية في شتى بقاع العالم عيد الأضحى المبارك بفرح وسرور، إذ يحل هذا العيد في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري. بينما يسبق هذا اليوم المبارك يوم عرفات، الذي يصادف اليوم التاسع من الشهر ذاته، ويعد من أقدس وأعظم الأيام عند الله تعالى، حيث يتجمع الحجاج من مختلف أنحاء العالم على جبل عرفات، في مشهد إيماني مهيب، لأداء ركن من أركان الحج الأساسية، وتعتبر هذه الأيام الفضيلة من أفضل أيام السنة وأعظمها بركة، وفي إطار الاستعدادات لاستقبال هذه المناسبة العظيمة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، تيسيرا للمواطنين والمقيمين للاحتفال بهذه الأيام المباركة وقضاء وقت ممتع مع أسرهم وأحبائهم.

اجازة عيد الاضحي

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية المشمولة باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذو الحجة المقبل، ما يعني أن يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 هو آخر يوم عمل قبل الإجازة.
  • سوف تستأنف هذه الجهات عملها يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة 1445، حيث يعود الموظفون إلى وظائفهم بعد فترة الراحة.
  • تختلف مدة إجازة العيد للجهات الحكومية التي تتبع أنظمة ولوائح إدارية مستقلة، حيث أن تتراوح ما بين 4 إلى 5 أيام عمل كحد أقصى.
  • أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، فمن المتوقع أن تتراوح إجازة عيد الأضحى المبارك بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى، وفقا للإعلانات التي سوف تصدر مع اقتراب موعد العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *