بركلات الترجيح.. الهلال يحسم قمة نهائي كأس الملك سلمان وبكاء رونالدو بنتيجة 5-4

بعد مباراة ممتعة شهدت هدفين و 3 كروت حمراء الهلال يحسم قمة نهائي كأس الملك سلمان بفوز دراماتيكي على غريمه النصر في مباراة مثيرة، ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية رائعة بعد الفوز بالدوري والسوبر السعودي هذا الموسم، وأصبح الهلال أول فريق سعودي ينهي الموسم بدون أي هزيمة على المستوى المحلي في جميع المسابقات، بينما فشل رونالدو في الفوز على الهلال في أي مباراة رسمية منذ انضمامه إلى النصر في يناير 2023.

نهائي كأس الملك سلمان يشتعل والموج الأزرق يفرض سيطرته

نجح الهلال في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول من كلاسيكو السعودية عن طريق الضغط العالي لإحراز هدف مبكر، وهو ما نجح فيه مهاجمه “ألكسندر ميتروفيتش” برأسية رائعة في الدقيقة 7ة من بداية المباراة، وجاء هدف الهلال بعدما أضاع السنغالي ساديو ماني فرصة هدف محقق لفريق النصر، وشهد الشوط الأول تألق يس بونو حارس الهلال والمحافظة على نظافة شباكه لينتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

صحوة النصر في الشوط الثاني أملا في التعادل

بدأ النصر الشوط الثاني بهجمات قوية بحثا عن هدف التعادل لكن تصدى القائم الأيمن لتسديدة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47، وواصل لاعبو النصر الضغط المكثف على دفاعات الهلال، حتى جاء طرد أوسبينا حارس النصر بعد حرمان الهلال من هدف محقق في الدقيقة 56 ليكمل النصر المباراة ب 10 لاعبين.

كذلك قام الحكم الأرجنتيني “داريو هيريرا” بإشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع الهلال علي البليهي في الدقيقة 87، لينجح آخيرا فريق النصر في إدراك هدف التعادل من رأسية “أيمن يحيى” في الدقيقة 88، وتم طرد كوليبالي لاعب الهلال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعد تدخله العنيف مع حارس النصر وليد عبدالله، لتسير المباراة نحو الأشواط الإضافية.

ركلات الترجيح تبتسم للهلال وتتسبب في بكاء رونالدو

شهد الشوطان الإضافيان محاولات من الفريقين لخطف أغلى الكؤوس لكن دون جدوى، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية واللجوء إلى ركلات الترجيح، حيث تألق الحارسان في التصدي لركلات الترجيح ونجح يس بونو في حسم نهائي كأس الملك لصالح الهلال بعد تصديه لركلة جزاء حاسمة ليفوز الهلال 5-4.

حصد لقب كأس الملك للمرة الحادية عشر في تاريخه، وأظهرت الكاميرات كريستيانو رونالدو وهو يبكي بحرقة بعد نهاية المباراة والفشل في إحراز اللقب، أعادت دموع رونالدو ذكريات خسارة البرتغال أمام المغرب في كأس العالم 2022 التي تألق خلالها أيضا الحارس المغربي يس بونو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *