هنا طريقة استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1445 برقم الهوية والسجل المدني

يبحث المواطنين السعوديين عن استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور منصة الدعم والحماية الاجتماعية hrsd.gov.sa إذ أن محركات البحث يشغلها الضمان المطور تسجيل، هذه العبارة هي الأكثر بحثا في الساعات الأخيرة بالمملكة، ويمكنهم التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1445 من خلال استخدام رقم الهوية الخاص بكل مواطن أو مواطنة سعودية، وتجدر الإشارة إلى أنّ الدعم المادي الذي يقدمه برنامج الضمان المطور والتي أعلنت عنه حكومة المملكة العربية السعودية وهذا من خلال تقديم مساعدات مالية لكل الأسر المستحقة للدعم ذات الدخل القليل أو المتوسط، ولا تستطيع بدورها أن تساير التطور الاقتصادي الضخم للملكة، وتعمل المساعدات التي تقدم لهم على تحسين الأوضاع المعيشية.

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

بعد اعلان وزارة الموارد البشرية السعودية عن  نتائج استحقاق اهلية الضمان الاجتماعي المطور ومتى يتم صرف معاش الضمان المطور للمستفيدين أصبح كل المواطنين المستفيدين من برنامج دعم الحكومة يرغبون في استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1445، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنهم ذلك من خلال رابط منصة الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية، وقد حدّثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه الخاصية الإلكترونية لتسهيل الأمور.

الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي بالرقم الهوية

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة لكل المعنيين بموضوع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل. والراغبين في الاستفادة من خدمة استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بوضع السّجل المدنيّ الخاصّ بالمواطن في الخانة المناسبة لذلك. وهذا من أجل أن يستطيع معرفة مقدار رصيد المساعدة المقطوعة التي تم صرفها في حسابه. وسنورد لكم طريقة الاستعلام فيما يلي من الخطوات البسيطة:

  • يجب على المستعلم الدخول بشكل مباشر إلى رابط الاستعلام عن رصيد المساعدة المقطوعة من خلال الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة.
    إدراج رقم السجل المدني للمستعلم عن رصيد الضمان في الحقل المخصص لذلك.
    كتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة له.
    ثم يقوم بالنقرعلى أيقونة (استعلام).
    في الأخير ستظهر له كل البيانات الخاصة بمبلغ المساعدة المقطوعة الممنوح من طرف الضمان الاجتماعي المطور برقم السجل المدني.

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

علاوة على رصيد الضمان المطور، يمكن لكافة المستفيدين الراغبين في استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور أن يتعرفوا على حالة أرصدتهم باستعمال الرقم المدني الخاص بكل مسجل. وهذا من خلال اتباع مجموعة من التعليمات التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بغرض تسهيل الأمور على كل المواطنين السعوديين المعنيين ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور من خلال ما يلي:

  • الولوج إلى الموقع الإلكترونيّ وزارة التنمية الاجتماعيّة والموارد البشرية الموجود بالأعلي.
    الذهاب إلى خيار الخدمات الإلكترونيّة من  خلال الواجهة الرئيسيّة للموقع.
    النقر على خدمة الاستعلام.
    كتابة رقم السّجلّ المدنيّ وكلمة المرور.
    ثم ينقر على “حالة الخدمة” من الجزء العلويّ يسار الصّفحة.
    ينتظر لبرهة إلى حين يتم تحميل الصّفحة المطلوبة للاطلاع على حالة الضّمان التي يرغب في الاستعلام عنها.

رقم الضمان المطور

للاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي أتاحت الوزارة طريقة أخرى، وهي الاتصال على الرقم المجاني الموحد الخاص بالدعم. يمكنكم الاتصال على الرقم 9200200310، كما يستطيع المستعلم الاتصال على الرقم 19911. والرقم متاح للتواصل على مدار ثمانية عشر ساعة وهي ساعات العمل. أيضا يمكنك زيارة أقرب فرع من فروع الضمان الاجتماعي من أجل التواصل مع المسؤولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *