آخر أخبار وزارة التعليم اليوم أهمها شرط واحد لتنفيذ قرار التصحيح الآلي في الأختبارات النهائية

سعت وزارة التعليم اليوم على القيام بعرض بعض القرارات الهامة التي تخص العملية التعليمية مع قرب موعد الاختبارات النهائية لجميع الصفوف الدراسي للعام الدراسي الحالي، وسنسعى من أجل توضيح كافة القرارات عبر النظر إلى الفقرات التالية.

نتائج قبول مرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي

حرصت وزارة التعليم السعودية على القيام بتبليغ جميع أولياء الأمور بنتائج قبول مرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد عبر الرسائل النصية SMS ومن المتوقع أن يتسكن جميع الطلاب بالمدارس القريبة من محيطهم الجغرافيا حسب الرغبات التي قام ولي الأمر بتدوينها أثناء فترة التسجيل.

كما نوهت الوزارة أنه في حالة عدم قيام أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم خلال فترة التسجيل فيمكنهم التسجيل الآن من الثاني من شهر يونيو حتى الأسبوع الثالث من الدراسة، وتستطيع التسجيل في العديد من الأماكن مثل حسب ولي الأمر على نظام نور أو من خلال المدرسة أو أحد المكاتب التعليمية والإدارات القريبة من مسكنك.

قرار التصحيح الآلي للاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التعليم أن هناك شرط واحد فقط حتى يتم استخدام التصحيح الآلي لاختبارات الطلاب والطالبات في المدارس، وهي أن يقوم مدير التعليم بالموافقة على الطلب، ويعد التصحيح الآلي من أكثر الخدمات التي تتمتع بمصداقية عالية، بالإضافة إلى انها لا تستغرق وقت طويل بالمقارنة بالتعليم اليدوي.

الدراسة عن بعد في تعليم مكة

أعلن تعليم مكة في يوم الثلاثين من شهر مايو أنه سيتم اعتماد استكمال العام الدراسي عن بعد حتى يوم الرابع من شهر ذي القعدة، وفي هذه الفترة سيخضع الطلاب لاختبارات الشفوية والسعي من أجل معالجة الفاقد التعليمي.

جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد أنه تم إلغاء نظام القبول المباشر في تخصصات معينة مثل التخصصات الصحية والهندسية، وسيتم العمل على اعتماد المسارات التحضيرية بدلاً منها.

قرارات من العام الدراسي القادم

توجد بعض القرارات التي أعلنت عنها وزارة التعليم حيث ذكرت الآتي:

  • يمكن لخريج الثانية أن لا يحمل عبء منطقة الجامعة الإدارية وهذا لأنه أتيح له التسجيل في أي جامعة.
  • كما يمكنه تسجيل أكثر من تخصص ودراسته في آن واحد.
  • يمكن لطلاب تخصص التمريض التخرج خلال سنتين أو أقل.
  • وجود تدريب مدة ستة أشهر قبل تخرج الطلاب من الجامعة.
  • يمكن لطلاب المرحلة الثانوية دراسة بعض المقررات من الجامعة التي يرغب الدخول بها وفي الثانوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *