ما حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445؟ وأهم شروط الحصول عليه

أوضحت المديرية العامة للسجون حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445، وذلك وفقا لما تم تداوله من تساؤلات حول حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445، وهل تم اتخاذ قرار بشأن هذا فعليا؟ بالإضافة الي أن هذا القرار سوف يطبق ام لا؟ حيث تهتم الحكومة السعودية بهذا الامر على وجع الخصوص، ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك ينتظر أهالي السجناء قرار العفو، خاصة أصحاب الأحكام الخفيفة، ومن يمتلكون حسن السير والسلوك.

حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445

ازداد التساؤل عن حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445، وقد أكدت المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية أنه حتي الآن لم يتم صدور أي قرار من الحكومة السعودية بشأن العفو الملكي عن السجناء، بالإضافة إلي أن ما يتم ترديده غير صحيح.

وأنه في حالة صدور أي قرار بشأن الإعفاء عن السجناء سوف يتم الإعلان رسميا عنه من قبل الموقع الرسمي للمديرية، وذلك حرصا من الحكومة على إرضاء المواطنين وأهالي السجناء، كما نوهت الحكومة السعودية على ضرورة عدم الانصات الي مثل هذه الشائعات.

شروط العفو الملكي للسجناء عام 1445

بعد التعرف على حقيقة اصدار العفو الملكي عن السجناء قبل العيد 1445، هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص الذين سوف يتم العفو عنهم قبل عيد الأضحى المبارك، وهي كما يلي:

  • بالنسبة للإناث لا يقل عمرهم عن 50عام، أما بالنسبة للرجال فيجب أن لا يقل عمر السجين عن 60عام فيما فوق.
  • التزام السجين بحسن السير والسلوك خلال فترة السجن.
  • يتم أخذ تعهدات على السجين بعدم اجراء أي جرائم مستقبلية.
  • لابد من قضاء فترة نصف المدة المقررة للسجين.
  • بالإضافة أن لا تكون القضية المتهم فيها إرهابية.
  • الالتزام بتقديم كل الاوراق المطلوبة، وكذلك تقديم طلب رسمي الي المديرية الخاصة بالسجون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *