هل صدر أمر ملكي بصرف 500 ريال على حساب المواطن دفعة يونيو 2024 للعائل والتابع؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام قليلة من إيداع حساب المواطن دفعة يونيو 2024 بأنه سيكون هناك زيادة في راتب العائل والتابع تقدر بقيمة 500 ريال سعودي، وذلك بسبب قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، وهذا الخبر قد أحدث ضجة كبيرة لدى المستفيدين من الدعم، لذا كثرت التساؤلات على الحسابات الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتوضح حقيقة هذا الأمر.

500 ريال على حساب المواطن دفعة يونيو 2024

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأخبار المتداولة بصدور أمر ملكي بصرف 500 ريال سعودي على حسابات مستفيدي حساب المواطن للدفعة 79 ليس له أي أساس من الصحة، مشيرة بأنه في حالة صدور قرارات أو أوامر ملكية خاصة بدفعات حساب المواطن سيتم نشرها على الفور عبر الصفحات الرسمية لحساب المواطن في كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت الوزارة من الانسياق وراء هذه الأخبار المضللة والشائعات المغرضة، التي ليس لها أساس من الصحة والواقعية، والحصول على الأخبار من مصادرها الرسمية.

موعد صرف الدفعة 79 حساب المواطن

من المقرر أن يتم صرف حساب المواطن دفعة يونيو 2024 في الحسابات البنكية للمستفيدين يوم 10 يونيو 2024، وقد تم الإعلان عن حالة الأهلية ومعرفة الأفراد الذين سيتم صرف هذه الدفعة لهم، وأتاح البرنامج رابط إلكتروني لمعرفة إذا كانت الدفعة تم نزولها ام لا من خلال الثيام بهذه الخطوات:-

  • الدخول على موقع برنامج حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول، من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على ملف المستفيد.
  • اضغط على الدفعات المالية للصرف.
  • عند ظهور مدفوعة فبذلك يتم إيداع الدعم في الحساب البنكي، أما في حالة وجود كلمة تحت الإجراء للصرف فهذا يعني أنه سيتم إيداع الدفعة خلال اليوم.

تجدر الإشارة أن نصيب الفرد العائل “رب الأسرة” في حساب المواطن يقدر بـقيمة 720 ريال سعودي، أما التابع الذي يصل عمره أكثر من 18 عام فيحصل على 360 ريال سعودي، والتابع الذي يبلغ عمره أقل من 18 عام فيكون نصيبه من حساب المواطن 216 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *