تعيين اللواء الطيار الركن سلمان الحربي وكيلاً للشؤون الاستراتيجية في وزارة الدفاع السعودية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية تعيين اللواء الطيار الركن سلمان الحربي وكيل للشؤون الاستراتيجية. حسب إعلان رسمي نشر على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي X. وهذا التكليف يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها قدرات وإمكانات اللواء الحربي في القيادة. ونستعرض لكم في السطور التالية اهم المعلومات حول سلمان الحربي وقرار تعيينه وكيلاً لوزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية بالسعودية.

تعيين اللواء الطيار الركن سلمان الحربي وكيلاً لوزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية

إن اللواء سلمان الحربي قد أظهر كفاءة عالية في مجال التدريب العسكري حيث عمل كمدرب وقائد رف في جناح الطيران في كلية الملك فيصل الجوية بالرياض. ولقد كان مدرب لطيران القوات الجوية على طائرات مثل ف 15 إس و جيت ستريم. هذه الخبرات التدريبية تعكس مهاراته القيادية وقدرته على تطوير الكفاءات العسكرية. وتأمل وزارة الدفاع في استمرار اللواء سلمان الحربي في تعزيز الاستراتيجيات الدفاعية للمملكة. والمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة على الصعيدين المحلي والدولي.

من هو اللواء الطيران الركن سلمان الحربي

سلمان الحربي اللواء في القوات الجوية يتمتع بمجموعة من المؤهلات التي تجعله مؤهل لشغل منصبه الحالي بكفاءة وهي:
حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة في الكويت. حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض. أكمل دراسات عليا في الأمن والاستراتيجية في كلية King’s College London بلندن. ودراسات في الأمن الدولي والقيادة الاستراتيجية من الكلية الملكية للدراسات الدفاعية بالمملكة المتحدة.

سلمان الحربي السيرة الذاتية

سلمان بن عوض الحربي سعودي الجنسية ولد وتربي وحصل على تعليمه بالمملكة العربية السعودية، وحصل على الماجستير في العلوم العسكرية بجامعة مبارك العبد لله بدولة الكويت، كما حصل قبلها على البكالوريوس في العلوم الجوية بجامعة الملك فيصل الجوية، في الرياض. حصل على شهادة دولية في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية في بريطانيا في مجال دراسات الأمن الدولي والقيادة الإستراتيجية، وهو يحمل رتبة لواء ركن طيران،  وهو مدرب طيران في القوات الجوية السعودية. وبالتحديد على طائرات F15 S، وطائرات جيت ستريم وتم تعيينه مؤخراً مساعد المستشار العسكري لوزير الدفاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *