“قبل 10 يونيو” ما هي حقيقة صرف 500 ريال لمستفيدي حساب المواطن دورة 79

صرف 500 ريال لمستفيدي حساب المواطن أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة هذه الأنباء المتداولة بين المواطنين على صفحات منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الدولة أطلقت برنامج حساب المواطن في السنوات الماضية بهدف تقديم الدعم لإعانة الأسر محدودة الدخل، والفقيرة على مواجهة الأعباء المعيشية في ظل الأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم.

حقيقة صرف 500 ريال لمستفيدي حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية السعودية على عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن صدور أوامر ملكية بصرف إعانة مالية قدرها 500 ريال سعودي للمستفيدي من دورة 79 ببرنامج حساب المواطن.

أوضحت الوزارة أنه فور صدور أي قرار رسمي بشأن صرف 500 ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين من حساب المواطن أنها سوف تعلنها فورًا عبر قنواتها الرسمية مثل موقع حساب المواطن الإلكتروني، وصفحات البرنامج الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة أكس.

وطالبت الوزارة من المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار والإشاعات المغرضة، والتأكد من صحة المعلومة من مصدرها الرسمي قبل تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي.

كم مبلغ حساب المواطن لمستفيدي الضمان

ردت خدمة المستفيدين ببرنامج حساب المواطن على منصة اكس “تويتر سابقًا” ردت على تساؤل مواطن بشأن تأثر  استحقاق رب الأسرة لدعم حساب المواطن في حالة تسجيله في الضمان الاجتماعي كمستفيد.

أوضحت خدمة المستفيدين بالبرنامج أنه في حالة استيفاء رب الأسرة لشروط أهلية البرنامج فإنه سوف يستحق دعم البرنامج، ولا يتأثر بتسجيله في الضمان الاجتماعي.

أضافت خدمة المستفيدين بالبرنامج أن المستفيد من الضمان الاجتماعي يستطيع معرفة قيمة استحقاق الدعم من حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية بالبرنامج.

قد حدد برنامج حساب المواطن للأفراد المستفيدين من مبلغ الدعم الذي سوف يودع في حساباتهم البنكية عند صرف دفعة 79 هو 1100 ريال سعودي لرب الأسرة، و500 ريال سعودي لكل فرد بالأسرة.

أضاف الحساب أن مبلغ الدعم للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عام نحو 191 ريال، والأشخاص الذين تجاوزا سن 18 عام مبلغ الدعم نحو 215 ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن مبالغ الدعم لدفعة يونيو 2024 من حساب المواطن سوف تودع في حسابات المستفيدين البنكية يوم 10 يونيو المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *