ما هو أخر موعد الحلاقة وقص اظافر المضحي في عام 2024؟ وحكم القص للمضحي

ما هو أخر موعد لحلاقة وقص اظافر المضحي 2024؟ تم الرد على التساؤلات في هذه المسألة وفقا للأحكام الفقهية المختلفة، حيث أنه مع اقتراب حلول شهر ذي الحجة 1445، يتزايد اهتمام المسلمين عن سنة الإمساك عن قص الشعر والاظافر، بالإضافة إلي الاسئلة بخصوص أحكام الاضحية، وذلك اتباعا لسنة النبي صلى الله علية وسلم في هذه الشعائر المباركة، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل من خلال السطور القادمة.

ما هو أخر موعد لحلاقة وقص اظافر المضحي 2024

ازداد التساؤل عن أخر موعد لحلاقة وقص اظافر المضحي 2024، ويجب على المضحي الامتناع عن حلاقة الشعر وأيضاً قص الاظافر، وذلك يكون ابتداء من ليلة أول يوم من ذي الحجة 1445، وحتي انتهاء ذبح الاضحية في عيد الاضحي، بالإضافة إلي أنه سيوافق آخر موعد لحلق الشعر وقص الاظافر يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 من شهر ذي القعدة 1445 الموافق 6 من شهر يونيو 2024.

ويستند هذا الحكم الفقي الي حديث النبي الشريف الذي روته أم سلمة رضي الله عنها قالت فيه ” إذا دخل العشر، وارد أحدكم أن يضحي، فلا يمس من شعره وبشره شيئا ”

ما هو حكم قص الشعر والاظافر للمضحي؟

ما هو أخر موعد لحلاقة وقص اظافر المضحي؟ أكد جمهور الفقهاء أن الامتناع عن قص الشعر والاظافر قبل التضحية سنه نبوية مستحبة، كما أن تركه مكروه، وليس واجباً، بالإضافة إلي أن بعض الحنابلة وفقهاء المذهب الشافعي أفادوا بوجوب الإمتناع عن حلق الشعر وقص الاظافر قبل التضحية.

هل تبطل الأضحية بقص الشعر أو الاظافر؟

وفقا للأحكام الفقهية بشأن هذا التساؤل، تم الرد بأن حلق الشعر أو قص الاظافر لا يبطل الاضحية، وكان هذا الرأي موجود عند من بري الامتناع عن الخلق وقص الاظافر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *