انهيار مبنى الفيصلية في جدة ” فرق الإنقاذ تواصل البحث عن المفقودين

انهار مساء أمس الخميس مبنى سكني في حي الفيصلية، والذي يتكون من خمسة طوابق، ولحد الساعة لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن المفقودين تحت الأنقاض، وسبق وأن أعلن الدفاع المدني السعودي من خلال حسابه الرسمي على منصة إكس بأنه قد أنقذ ثلاثة أشخاص.

انهيار مبنى الفيصلية في جدة

حسب ما تم تداوله، فإن مبنى فيصلية جدة مان فيلا من قبل، بناه صاحبه من خمسة أدوار حتى يقوم بتأجيره، وكل المصادر تشير إلى أن الإجراءات الهندسية التي قاموا بها هي من أبرز أسباب حدوث الإنهيار، هذا ولا تزال لجان التحقيق تواصل عملها من أجل التعرف على السبب الحقيقي لحدوث الانهيار، وتشير المصادر إلى أن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم هو ستة أشخاص.

لا يزال البحث متواصلا من طرف فرق الهلال الأحمر، كما تقدم وزارة الصحة الإسعافات اللازمة، وكل المختصين الذين جاؤوا من فرع وزارة الموارد البشرية في مكة المكرمة، وقد أشرفوا على الجمعيات الخيرية التي توفر الوجبات للعمال في الموقع.

تضرر الشقق

بلغ عدد الشقق المتضررة من حادثة انهيار مبنى فيصلية جدة حوالي 13 شقة، وهذا في خمسة أدوار في إحدى المباني السكنية في حي الفيصلية المتواجد في وسط مدينة جدة، هذا ولا تزال محاولات استخراج بقية المتضررين متواصلة لحد الساعة، وقد ذكرت بعض المصادر بأنهم سمعوا صوت أشخاص تحت الركام، وستتم مواصلة البحث عنهم حتى يتم إنقاذهم بسرعة.

حي الفيصلية

يعتبر حي الفيصلية من بين الأحياء التي تشهد اكتضاضا واسعا في منطقة جدة، ويغلب على طابع الحي وجود عدد كبير من المواطنين السعوديين والأجانب أيضا، كما يعد هذا الحي من بين أبرز الأحياء الشعبية في جدة، كانت هذه أبرز تفاصيل الحادثة، في انتظار أي مستجدات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *