الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي والاهلي لهذا الشهر يونيو 2024 ؟ الموارد البشرية توضح

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي والاهلي لهذا الشهر؟ أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 79 الخاصة بشهر يونيو، جميع المستفيدين يترقبون وصول هذه الدفعة، لتلبية احتياجاتهم اللازمة لهم، وخاصة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وينتظرون إيداع المستحقات في حساباتهم البنكية من حساب المواطن، كما أن برنامج حساب المواطن من أهم  برامج الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها وتحت إشراف وزارة الموارد البشرية، وهو يستهدف تعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع السعودي، كما يوفر الكثير من الخدمات المدعمة إلكترونيا، لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط، توفيرا للوقت والجهد.

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي والاهلي؟

تلقى المستفيدون من برنامج حساب المواطن إشعارًا مهمًا بشأن إيداع دعمهم لهذا الشهر، حيث يُعلن عن بدء عملية الإيداع البنكي في الساعة الأولى من تاريخ الإيداع.

ويتم إيداع الدعم في حسابات المستحقين في بنك الراجحي في الساعة الثانية عشر ظهرًا، ومن ثم يتم صرف الراتب في الساعات الرسمية للعمل في البنك، ومن ثم يتم تحويله لبقية البنوك مثل الرياض والإنماء والأهلي، ومن المؤكد أن يتم صرف راتب حساب المواطن لهذا الشهر يوم الاثنين 10 يونيو.

موعد صرف حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن يوم العاشر من كل شهر ميلادي يعتبر هو الموعد المحدد لصرف دعم حساب المواطن، طالما لم يتزامن مع أي عطلة أسبوعية أو إجازة رسمية، ففي تلك الحالة يتم تقديم موعد الصرف أو تأخيره، وقد تقرر أن يكون  الصرف يوم الإثنين الموافق 10 من يونيو القادم، أي قبل موعد عيد الأضحى الموافق يوم 16 يونيو 2024 ، كما أن موعد الصرف لن يتوافق مع إحدى العطلات الرسمية في المملكة.

كما أكدت وزارة الموارد على استطاعة جميع المستفيدين صرف الدعم الإضافي مع دفعة شهر يونيو، وهو ما اعتاد عليه القائمون على برنامج حساب المواطن من إخطار المستفيدين بالموعد الشهري  لصرف الدعم.

ما هي خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن؟

أتاحت وزارة الموارد البشرية سهولة الاطلاع على أهلية المتقدم بطلب الدعم في البرنامج عبر الإنترنت، من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق اسم المستخدم، كلمة المرور.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • الضغط على دراسة الأهلية.
  • الضغط على الاستعلام عن الأهلية.
  • ثم ملء جميع البيانات المطلوبة بصورة دقيقة.
  • ثم النقر على خانة الاستعلام.
  • سيتم عرض نتيجة البحث للفرد إن كان الفرد المقدم من مستحقي الدعم أم لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *