حقيقة تفعيل قرار رفع درجات طلاب الثالث متوسط بالعراق.. هذا هو رابط الاستعلام عن النتائج فور ظهورها

يخوض طلاب الثالث متوسط في هذه الأيام اختبارات نهاية العام الدراسي، وخلال أيام قليلة تنتهي الامتحانات، ويزداد الترقب لموعد ظهور نتائج الثالث متوسط بالعراق، ولكن ما هي حقيقة رفع الدرجات الحرجة للطلاب، بحيث يتم استكمالها إلى 50 وهي درجة النجاح، كي لا يكون هناك مجال للرسوب في مادة لطالب الثالث متوسط، سوف نستوضح الحقائق خلال السطور التالية.

نتائج الثالث متوسط بالعراق

مع تعالي نداءات الطلاب من الصفوف التمهيدية وخاصة بعد ظهور نتيجة السادس الابتدائي في عموم محافظات العراق حتى الآن ما عدا البصرة، فإن هناك مطالبات بتفعيل قرار 10 درجات للصفوف المنتهية، ورفع درجات الطلاب إلى درجة النجاح.

أما فيما يتعلق بالصف الثالث المتوسط، فقد تم تداول العديد من الأخبار عن قرار وزارة التربية العراقية برفع الدرجات الحرجة للطلاب، وبخاصة بعد أنباء صعوبة امتحان الرياضيات، ولكن حتى الآن لم يتم تصديق القرار من وزارة التربية، ولعل الأمور تتضح أكثر بعد انتهاء الاختبارات.

جدول اختبارات الصف الثالث متوسط بالعراق

تم تحديد موعد الامتحان في مواد الصف الثالث الإعدادي بالعراق حسب الجدول الموضح:

التاريخ المادة
الثلاثاء 21 مايو اللغة العربية
الثلاثاء الموافق 21 مايو التربية الدينية
الخميس الموافق  23 مايو اللغة الإنجليزية
السبت الموافق  25 مايو الرياضيات
الاثنين الموافق 27 مايو الدراسات الاجتماعية
الأربعاء الموافق 29 مايو الصحة والإنسان
السبت الموافق 1 يونيو الكيمياء
الاثنين الموافق 3 يونيو الفيزياء

رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024

بعد الانتهاء من امتحانات نهاية العام لدراسي 2023- 2024 يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد ظهور النتيجة، ومن خلال نتائج عراق تليجرام يمكنهم متابعة موعد التصحيح والرصد لحظة بلحظة، وفور الإعلان عن النتائج سيكون متاحا لهم رابط استخراج درجات الطلاب على الفور.

هكذا وبعد انتهاء أعمال الكنترول بمديريات التربية المختلفة بالعراق، سوف يتم رفع كشوف نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية العراقية، وأيضا سيتاح تقديم طلبات التظلم في حالة لم تكن درجات الطالب مقنعة بالنسبة له، فقط تابعونا للتعرف عى كل ما هو جديد بشأن الصف الثالث المتوسط بالعراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *