شن الفعلي الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 حسب توضيح وزارة التعليم السعودية

ازداد البحث مؤخرًا عن عنوان حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 ويذكر أنه في حالة حدوث ذلك فسوف يؤدي إلى تغييرات كبيرة في ترتيب المواعيد الدراسية والمناهج فيرغب الطلاب في التعرف على التفاصيل حتى يمكنهم التكيف مع النظام الجديد في حالة إلغاء الفصل الثالث، ولكن هل قامت الوزارة بالفعل بالإعلان عن ذلك رسميًا؟ فتابعوا معنا للتعرف على حقيقة هذه الأخبار خلال المقال.

الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

في سياق الحديث عن الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 فإنه قد تم الإعلان رسميًا من قِبل المتحدث الرسمي للتدريب التقني والمهني، فهد العتيبي، عن تحويل نظام الدراسة في العام 1446 إلى نظام الفصلين الدراسيين، مع إلغاء نظام الفصول الثلاثة في الكليات والمعاهد التقنية التابعة مباشرة إلى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك وفقاً لبيان رسمي تم نشره.

خلال الفترة الأخيرة، تم تداول شائعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد 1446 في المملكة العربية السعودية في جميع المراحل التعليمية، مع ذلك، فإن هذه الشائعات غير دقيقة، حيث لم تصدر وزارة التعليم السعودية أي بيان رسمي يؤكد هذا الأمر، كذلك القرارات التي صدرت تتعلق فقط بإلغاء الفصل الثالث للطلاب في بعض الجامعات والكليات.

اختبارات نهاية الفصل الثالث بالمملكة

حاليًا تقوم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإجراء الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس المملكة حيث تعمل بجهد على الاستعداد الشامل لضمان سلامة وانسيابية إجراء الاختبارات للطلاب.

كذلك بعد أن تنتهي الوزارة من إعداد التقويم الدراسي الجديد فمن المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن جدول التقويم الدراسي الجديد لعام 1446 الذي يشمل تفاصيل العودة للدراسة وبدء الفصول الدراسية وكافة المعلومات الهامة الأخرى المتعلقة بالعام الدراسي المقبل بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *