تاريخ بداية الدراسة 1446 في المدارس وهل نزل التقويم الدراسي الجديد بالمملكة؟

ازداد البحث مؤخرًا من قبل أولياء الأمور والطلاب عن بداية الدراسة 1446 حيث أنه من المقرر بعد أن ينتهي الطلاب من اختبارات الفصل الثالث الخاصة بالعام الدراسي الحالي أن يحصل الطلاب على إجازة ثم العودة للدراسة مرة أخرى في العام الدراسي الجديد، ويرغب العديد من الأشخاص في الوقت الحالي في التعرف على موعد العودة ثانية للدراسة، فتابعوا معنا خلال المقال نقوم بتوضيح معلومات هامة حول هذا الأمر.

بداية الدراسة 1446

أكدت وزارة التعليم السعودية أن بداية الدراسة 1446 سوف تكون يوم الأحد 14 من شهر صفر 1446 هـ الموافق 18 من شهر أغسطس 2024 م وأعلنت مواعيد عودة المشرفين التربويين، ومنسوبي المكاتب، والمعلمين الممارسين، والكادر الإداري على النحو التالي:

  • عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب: يوم الأحد، 29 من شهر محرم 1446 هـ.
  • عودة المعلمين المكلفين بأعمال إدارية: يوم الأحد، 29 من شهر محرم 1446 هـ.
  • عودة الكادر الإداري بالمدارس: يوم الأحد، 29 من شهر محرم 1446 هـ.
  • عودة المعلمين الممارسين للتدريس: يوم الأحد، 7 من شهر صفر 1446 هـ.

أمور متوقع أن يتم القيام بها في التعليم بالمملكة

من المتوقع أن يشهد النظام التعليمي في المملكة تحولات كبيرة، لاسيما في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

قد تتضمن هذه التحولات استخدام تقنيات تعليمية متقدمة وتحسين التعليم الإلكتروني.

هل تم الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد؟

بالرغم من إعلان موعد بدء العام الدراسي 1446 لم تصدر وزارة التعليم السعودية بعد التقويم الدراسي الكامل للعام الدراسي الجديد.

الوزارة أوضحت أنها ستقوم بإصدار التقويم الدراسي 1446 بشكل رسمي عبر قنواتها وحساباتها الرسمية، وشددت على أهمية متابعة هذه القنوات لتجنب الانسياق وراء الإشاعات والأخبار غير الصحيحة.

تنظم وزارة التعليم السعودية العملية التعليمية بفعالية من خلال تحديد موعد بداية العام الدراسي 1446 ومواعيد عودة المشرفين والكادر الإداري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *