حقيقة إلغاء الفصل الثالث في التقويم الدراسي الجديد 1446 للمدارس وتوقيت إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي القادم

حقيقة إلغاء الفصل الثالث في التقويم الدراسي الجديد 1446 من المواضيع التي تُثار بشكل كبير خلال الفترة الحالية، فهناك الكثير من الأقوال التي تتردد حول إمكانية إلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية المعمول به منذ فترة في المملكة العربية السعودية واستبداله بنظام الفصلين الدراسيين، نتعرف على الحقيقة وراء هذا الأمر وفقاً لوزارة التعليم السعودية.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث في التقويم الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن عدم اعتماد نظام الفصلين الدراسيين واستمرار العمل بنظام الثلاث فصول دراسية كما هو متبع خلال السنوات الأخيرة، وصرحت الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تتردد حول إلغاء الفصل الثالث في التقويم الدراسي الجديد 1446.

فقد أثبت هذا النظام جدارته في تحقيق أفضل معدل من التحصيل الدراسي فضلاً عن تخفيف المناهج على الطلاب من خلال تقسيمها على ثلاث فصول بدلاً من فصلين.

ومن جانبه صرح فهد العتيبي المتحدث الرسمي للتدريب التقني والمهني بأن نظام الفصلين الدراسيين سيقتصر على المعاهد والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وعدد من الكليات والمعاهد الأخرى في عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية

التقويم الدراسي في المملكة 1446

لم يمر وقت طويل على انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، والذي وضع نهاية للعام الدراسي 1445 بالكامل، ومع اقتراب العام الدراسي 1446 يتساءل الطلاب عن التقويم الدراسي الخاص بهذا العام، وننوه بأن وزارة التعليم ما زالت في قيد الاستعداد لتحضير جدول التقويم الدراسي.

ومن المقرر أن يشتمل جدول العام الدراسي الجديد على مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي والإجازات المطولة لكل فصل ومواعيد أداء الاختبارات الخاصة بها، علاوة على مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في البلاد، وسيتم الإعلان عنه بمجرد صدوره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *