كم درجة النجاح في الترم الثالث 1445 هذا العام؟ وزارة التعليم تُجيب رسميًا

أولياء الأمور والطلاب يتساءلون كم درجة النجاح في الترم الثالث 1445 بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودي عن شروط نجاح الطالب وفقًا لائحة تقويم الطلاب التي وضعت في العام السابق، والتي تطبق على الطلاب من الصف الابتدائي حتى الصف الثانوي، وذلك في كلا النظامين الدراسيين سواء المسارات أو المقررات، كما تهدف هذه المعايير إلى توضيح كيفية وصول الطلاب إلى النجاح، وما هو معدل الدرجات اللازمة ليكون الطالب ناجحًا.

كم درجة النجاح في الترم الثالث 1445

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد أوجت إجابتها على ما هي درجة النجاح في الترم الثالث 1445، وذكرت أن عدد الدرجات يكون لازمًا للنجاح على أن يقدر بالنسبة المئوية، وإليكم هذه الدرجات مع النسب المئوية وهي كالآتي:

  • يجب أن يحصل الطالب في الفصل الدراسي الأول على 25 درجة من إجمالي عدد الدرجات وهي مائة تقدر بالنسبة المئوية 25%.
  • بينما يشترط حصول الطالب على 35 درجة من الإجمالي للدرجة النسبية تكون 35٪.
  • أما في الفصل الدراسي الثالث يجب أن يحصل الطالب على 40 درجة من 100 والنسبة المئوية تكون 40%.

والجدير بالذكر تجمع درجات الطلاب بكل فصل دراسي، ومن ثم تقسم على 50 بحيث يكون الحد الأدنى لنجاح الطالب هو 50 درجة من 100 للفصول الثلاثة، وإن لم يتمكن من تحقيق هذا المعدل يدخل الاختبارات الدور الثاني من الفصل الدراسي.

متى الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث؟

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تاريخ بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وذلك طبقًا للتقويم الدراسي لهذا العام، وتعقد الاختبارات النهائية في نهاية الفصل الدراسي الذي بدء في تاريخ الـ 3 من شهر مارس لعام 2024 ميلاديًا، والذي يوافق أيضًا 22 من شهر رجب لعام 1445 هجريًا.

وتعقد الاختبارات في تاريخ 20 من شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريًا، كما تعقد الامتحانات التحريرية في تاريخ 27 من شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريًا، وينتهي الفصل الدراسي الثالث في تاريخ 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا رسميًا في كافة المراحل الدراسية.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن التقويم الدراسي القادم، ونحن في انتظار ما أن كانت الداسة على 3 فصول دراسية أم فصلين فقط، شاركنا برأيك، هل تؤيد نظام الـ 3 فصول دراسية؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *