متى يفتح تقديم دورة الضباط الجامعيين 1446؟ فرصة للانضمام إلى الصفوف الأمنية والعسكرية في المملكة

تحرص المملكة العربية السعودية على تحسين الكفاءات الوطنية وزيادة القدرات الأمنية بها، لذلك قام القطاع العسكري بالإعلان عن استقباله لطلبات التسجيل في دورة الضباط الجامعيين، وهدف المملكة من ذلك هو إعداد الطلاب الخريجين من الجامعات لكي يلتحقوا بالقطاعات المتنوعة سواء الأمنية أو العسكرية، وذلك بعد إعدادهم جيدا وتدريبهم سواء على التدريب الميداني والتعليم الأكاديمي، وفي السطور القادمة سوف نوضح متى يفتح تقديم دورة الضباط الجامعيين 1446؟ وكل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

متى يفتح تقديم دورة الضباط الجامعيين 1446؟

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على إجابة هذا السؤال متى يفتح تقديم دورة الضباط الجامعيين 1446؟، حيث تعتبر دورة الضباط الجامعيين من أبرز البرامج التدريبية التي تقوم الكليات العسكرية بالسعودية بتقديمها للخريجين، والغرض منها هو تكوين وإعداد الخريجين لكي ينضموا إلى صفوف القوات المسلحة وإمدادهم بالمهارات والمعرفة الضرورية لزيادة قدراتهم العسكرية والقيادية، والموعد هو:

  • قامت وزارة الدفاع بالمملكة بالإعلان عن فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة الضباط الجامعيين لسنة 1446، وأضافت أيضا أنه يتضمن أكثر من مائة تخصص.
  • وأكملت الوزارة بأنها سوف تقدم مكافأة شهرية تساوي نصف الدخل الشهري لرتبة ملازم لحملة البكالوريوس والدرجات العليا.
  • وأوضحت الوزارة أن باب التقديم سوف يفتح يوم 25 من ذي القعدة 1446 والموافق يوم 2 يونيو 2024، وأضافت أن التقديم سوف يكون إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع بالمملكة.

شروط التقديم في دورة الضباط الجامعيين

وفيما يلي سوف نوضح لكم الشروط التي وضعتها اللجنة المركزية بالقبول في وزارة الدفاع، وهي:

  • المتقدم لا يمتلك أي حكم جنائي أو أي قضية مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • المتقدم لم يتم طرده من قبل أحد الكليات العسكرية.
  • يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • اجتياز المتقدم في الكشف الطبي أو القدرات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *