هل نزل التقويم الدراسي 1446 للمدارس؟ ومتى موعد نهاية الاختبارات التحريرية وموعد ظهور نتائج الطلاب عبر نظام نور

هل نزل التقويم الدراسي 1446 من أهم ما يتساءل عنه جميع الطلاب وأولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية، خاصة بالتزامن مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث وبداية الإجازة الصيفية في البلاد، وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية محددة لبداية ونهاية العام الدراسي، وسوف نتعرف على ما إذا تم نزول التقويم الدراسي للعام الجديد وموعد بدايته في التالي.

هل نزل التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية العام الدراسي الجديد دون أن تقوم بالإعلان عن نزول التقويم الدراسي، حيث من المتوقع أن ينزل التقويم الدراسي بمجرد الانتهاء من فترة الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثالث والإعلان عن النتيجة. الخاصة به، وذلك عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث سوف تقوم الوزارة بوضع الخطة الزمنية الخاصة بكل فصل دراسي والإعلان عنه حتى يستطيع جميع الطلاب تحميله والإطلاع عليه.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

حددت الوزارة موعد عودة الطلاب للدراسة في العام الجديد، بالإضافة إلى الكوادر التعليمية وهيئة التدريس وهي كالآتي:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد بداية من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس و14 صفر 1446 هجرية.
  • بداية عمل المشرفين والمديرين والكوادر التعليمية يبدأ من يوم الأحد الموافق 29 محرم.

اعتماد الفصل الدراسي الثالث في العام الجديد 

أكدت الوزارة أنه سوف يتم استئناف نظام الثلاث فصول دراسية في العام الجديد، ولا نية لإلغاء الفصل الدراسي الثالث والعودة بنظام الفصلين الدراسيين خلال العام الجديد، حيث تهدف الوزارة بهذا النظام إلى تطوير التعليم في المملكة وتهيئة الطلاب على نظام الدراسة في الخارج، وقد أثبت هذا النظام فاعليته خلال الأعوام السابقة، وقد تم استثناء جامعة واحدة فقط من العمل بهذا النظام، أما جميع المراحل الدراسية فسوف يتم العمل بنظام الثلاث فصول دراسية.

نهاية الفصل الدراسي الحالي

وفقًا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم السعودية فإنه سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بداية من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الموافق 4 ذي الحجة 1445 هجرية، وتستمر تلك الإجازة لمدة شهرين متتاليين من أجل حصول الطلاب على بعض الراحة بعد نهاية العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *