تفاصيل فعاليات موسم جدة 2024 وأهم الأنشطة وموعد بدايته

تقيم المملكة العربية السعودية فعاليات موسم جدة 2024 وهو الموسم الثاني للمهرجان الأشهر بمدينة جدة، حيث شهدت السعودية في عام 2014م أول مهرجان لجدة، ويتضمن المهرجان عدة فعاليات وأنشطة في مجالات متنوعة.

فعاليات موسم جدة 2024

تصنف فعاليات موسم جدة 2024 ضمن مهرجانات الترفية التي تقيمها المملكة العربية السعودية في محافظة جدة، وبدأت فعاليات موسم جدة عام 2019 للمرة الأولى، وقد كان من المقرر أن يقام المهرجان سنويًا، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا تم تأجيل جميع الفعاليات والأنشطة سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

حيث توقف مهرجان جدة لمدة عامين وذلك عام 2020م وعام 2021م نظرًا لتغير الخطط في كافة البلاد لسلامة المواطنين، وتسلط المملكة الضوء على تراثها الأصيل وحضارتها العريقة، وذلك من خلال خطط تستهدف السياحة العالمية، والتي تتحقق عام 2030م، تهدف المهرجانات في مختلف محافظات المملكة إلى إبراز مكانة المملكة سياحيًا؛ لتجذب أعداد كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة قد أعلنت عن العديد من الشخصيات البارزة التي سوف تحضر المهرجان ومنهم محافظ جدة المكلف، ومستشار أمير منطقة مكة المكرمة، والكثير من الشخصيات في قطاع الثقافة والسياحة وغيرهم، ويختلف شكل الاحتفال بالمهرجان هذا العام لإلغاء كل القيود التي طبقت بسبب فيروس كرونا الإعوام السابقة، كما تقام له حملة إعلانية ضخمة.

أهم فعاليات والأنشطة في موسم جدة 2024

سوف نعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المملكة في موسم جدة 2024، وهي كالآتي:

  • تتضمن فعاليات موسم جدة 2024 ثمانون فعالية تقريبًا، تقام هذه الفعاليات في محافظة جدة والعديد من الأماكن الرئيسية بالمملكة.
  • تعد العروض الموسمية أهم فعاليات الموسم، كذلك بطولات ألعاب الفيديو وعروض الأطفال المتنوعة بين ثقافية وأدبية وتراثية وترفيهية.

متى يفتح موسم جدة 2024

أعلن المركز الوطني أنه سوف يبدأ الموسم في أول شهر مايو ويستمر لمدة شهرين، عقد المؤتمر الصحفي بنادي اليخوت بحضور كافة المسئولين، ويعبر موسم جدة عن المقومات السياسية والتنوع الثقافي والتاريخي، وتقوم الهيئة العامة للترفية برئاسة تركي آل شيخ بالإعلان عن موعد الموسم بعد انتهاء كافة التجهيزات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *