شنهو الصحيح.. هل تم صرف مكرمة ملكية اليوم مع راتب الضمان الاجتماعي المطور؟

هل تم صرف مكرمة ملكية اليوم مع راتب الضمان سؤال ازداد البحث عنه في الفترة القليلة الماضية رغبة في معرفة حقيقة صرف مكرمة بقيمة 500 ريال للفرد، و1000 ريال سعودي لعائل الأسرة، حيث أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أكثر البرامج التي تحرص على دعم المواطنين وتوفير الكثير من سبل الارتقاء بمستوى المعيشة، ومع اقتراب عيد الأضحى انتشرت بعض الأقاويل حول صرف مكرمة مع المبالغ المالية المستحقة للمستفيدين من هذا البرنامج، ولهذا سوف نوضح لكم حقيقة الأمر من خلال الآتي.

هل تم صرف مكرمة ملكية اليوم مع راتب الضمان

انتشرت بعض الشائعات في الفترة الماضية حول إصدار أمر من الملك بصرف مكرمة للمواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور بقيمة ألف ريال سعودي للعائل بينما يتم صرف 500 ريال سعودي للفرد، وفي الحقيقة أن ذلك مجرد شائعة انتشرت بمجرد اقتراب عيد الأضحى.

ومن الجدير بالذكر أن المكرمة يتم صرفها خلال شهر رمضان المبارك فقط، وبالفعل قد تم صرفها في شهر رمضان الماضي لهؤلاء المستحقين من قبل برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ولن يتم صرفها مرة أخرى إلا في رمضان المقبل.

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور

إذا كنتم تتساءلون هل تم صرف مكرمة ملكية اليوم مع راتب الضمان، نود إخباركم بأنه ليس هناك مكرمة سوف تصرف قبل العيد لأنها في رمضان فقط، ومن الجدير بالذكر أن معاش الضمان الاجتماعي المطور ينزل في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولأن شهر يونيو أول يوم فيه سوف يوافق يوم السبت وذلك يوم عطلة رسمية في المملكة السعودية، فقد تم تبكير موعد صرف المعاش إلى اليوم السابق وهو يوم 30 مايو.

شروط صرف مكرمة ملكية مع راتب الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الشروط التي يلزم توافرها بالنسبة للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور يمكنكم التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • يلزم أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين الذين يحملون الجنسية السعودية.
  • لابد من تواجد الشخص المستفيد بالمملكة وإقامته باستمرار بها.
  • يلزم ألا يزيد الراتب الشهري له عن ثلاثة آلاف ريال شهريًا.
  • لابد أن يكون الشخص الراغب في الحصول على المكرمة من ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *