الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة أسوان برقم الجلوس وتوزيع الدرجات

ينتظر العديد من الطلاب نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة أسوان برقم الجلوس حيث تقترب لجان التصحيح من الانتهاء من العمل، بعد انتهاء امتحانات الترم الثاني الأسبوع الماضي، تترقب الأسر النتائج التي من المتوقع نشرها خلال أيام قليلة بعد انتهاء جزء كبير من عمليات التصحيح، وخلال المقال سوف نتناول بعض المعلومات الهامة الخاصة بالإعلان عن النتيجة، بالإضافة إلى توزيع الدرجات الخاص بالشهادة الإعدادية، فتابعوا معنا.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة أسوان برقم الجلوس

خلال الأيام المقبلة، ستنشر نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة أسوان برقم الجلوس بعد انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات بمجرد اعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم.

سيتم نشر الخبر على الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان على فيسبوك، حيث يمكنك متابعتها للحصول على الإعلان الرسمي ورابط للاستعلام عن الدرجات.

محافظة أسوان توفر رابطًا مباشرًا للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي، بعد انتهاء تصحيح الأوراق، سترفع الدرجات على الموقع الإلكتروني الرسمي للمحافظة، عند الإعلان عن النتائج، سيتم نشر الرابط للوصول المباشر إلى النتيجة.

يرجى الذهاب إلى بوابة محافظة أسوان واتباع التعليمات التي تم تقديمها للوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية خاضوا امتحانات الترم الثاني في خمسة مواد أساسية، وهذه المواد هي اللغة العربية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة الإنجليزية، والرياضيات ويتم توزيع درجات كل ترم من مجموع 140، ويكون المجموع الكلي 140 ويأتي توزيع الدرجات كالتالي:

  • 80% من الدرجات مخصصة لامتحان نهاية الترم الثاني.
  • 10% من الدرجات مخصصة للامتحانات الشهرية.
  • 10% من الدرجات مخصصة لسلوك الطالب والانضباط والحضور.

وبالتالي فإن المجموع الكلي الخاص بالشهادة الإعدادية هو 280 درجة، ويحاول الطلاب جاهدين الحصول على أعلى الدرجات في الشهادة الإعدادية على وجه التحديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *