بشارة خير لهذه القطاعات .. متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك والقطاع الحكومي 1445\ 2024 بالسعودية؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يرغب كثير من المواطنين والمقيمين معرفة موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك والقطاع الحكومي، فقامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح تفاصيل الإجازة الرسمية لجميع العاملين في القطاع الحكومي الخاص وكذلك البنوك، ستقوم الوزارة بتوضيح عدد أيام الإجازة الرسمية.

إجازة عيد الأضحى للبنوك والقطاع الحكومي

من المقرر أن يعلن معهد البحوث الفلكية عن موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية، وطبقاً للتواريخ الرسمية يأتي العيد في يوم 10 من ذي الحجة 1445، فأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن أول أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك سيكون كالتالي:

  • أعلن البنك المركزي السعودي أن عدد أيام الإجازة رسمياً ستكون 10 أيام، وآخر أيام العمل في البنوك يوم الخميس الموافق 6 من ذي الحجة، الموافق 13 يونيو 2024.
  • الإجازة الرسمية للعاملين في القطاع الحكومي ستبدأ في يوم السبت الموافق 15 يونية 2024، أي في يوم 9 من ذي الحجة 1445، وتنتهي في يوم الجمعة 15 من ذي الحجة لعام 1445 هجرية، والذي يوافق 21 يونية 2024.
  • العاملين في القطاع الخاص ستبدأ الإجازة من يوم عرفة الموافق 9 من ذي الحجة حتى 12 ذي الحجة، أي أن مدة الإجازة 4 أيام فقط، تختلف مواعيد الإجازة عيد الأضحى بالقطاع الخاص لأنه لا يتضمن الإجازات الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، مثل القطاع الحكومي.

الإجازات الرسمية في عيد الاضحي

الموارد البشرية حددت عدد أيام الإجازة الرسمي لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص بالإضافة إلى العاملين في البنوك وسوق الأوراق وتكون على النحو التالي:

متى يكون عيد الاضحي لسنة 2024؟

هذا العام عيد الاضحي يوافق يوم الأحد السادس عشر من يونيو 2024 والموافق إلى العاشر من شهر ذي الحجة 1445، ولكن تبدأ الإجازة في السعودية يوم الخامس من ذي الحجة، الموافق إلى 11 من يونيو يوم الثلاثاء، وتنتهي الإجازة بالقطاع الحكومي يوم السابع عشر من ذي الحجة والموافق ليوم احد 23 يونيو، وعليه فإن العيد يستمر لمدة أربعة أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *