موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445 وتاريخ بداية السنة الدراسية القادمة 1446 في السعودية

بعد الإنتهاء من الاختبارات النصفية، فإن وزارة التعليم السعودية تحدد موعد إجازة نهاية العام الدراسي وقرار بتمديد الإجازة لهذه المدة، وجاء هذا القرار بعدما تم الإعلان عن التعديلات الأخيرة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، منها الاختبارات التحريرية والشفهية، خيث يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الإجازة، وإليكم جميع التفاصيل الخاصة بالقرار وموعد إجازة نهاية العام.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي

بعد إعلان وزارة التعليم الجدول الزمني للفصل الدراسي الثالث، فإن وزارة التعليم السعودية تحدد موعد إجازة نهاية العام الدراسي وقرار بتمديد الإجازة لهذه المدة، فوفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بالتقويم الدراسي، حيث ستبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث يوم 27 من ذي القعدة وحتى 4 من ذي الحجة 1445 لمدة 5 أيام.

موعد بداية العام الدراسي 1446

بناءًا على الخريطة الزمنية العام الدراسي الجديد 1446، فإنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد 14 من صفر 1446 الموافق 18 من أغسطس 2024.

وبذلك تبدأ الإجازة من يوم الرابع من ذي الحجة 1445 وحتى السابع عشر من صفر1446ولا يوجد أخبار لتمديد الإجازة إلا في حالات الطوارئ، وبذلك يكون عدد أيام الإجازة للطلاب في المملكة العربية السعودية 68 يومًا.

كم فصل دراسي في المملكة العربية السعودية

تعتمد المملكة العربية السعودية في التقويم الدراسي على نظام الفصول الثلاثة في نظامها التعليمي، ويأتي هذا القرار موافقًا لرؤية المملكة 2030، وذلك للتيسير على الطلاب، فمن المعروف أنه كانت المملكة سابقًا تعتمد نظام الفصلين في الماضي ولكن تم تغيير هذا النظام منذ العام الدراسي 1443ه‍، وتجري الآن بعض الدراسات حول تحويل النظام الدراسي إلى نظام فصلين مرة أخري، وفي حالة صدور أي قرار سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

مهندسة معمارية لدي شغف كبير للكتابة في مختلف أنواع المحتوى، بما في ذلك المقالات والمدونات والمحتوى الترويجي والوصف الفني والتقارير الفنية والمحتوى التسويقي، بفضل معرفتي العميقة بمعايير SEO، أستطيع تحسين النصوص لزيادة جاذبية المواقع وتحسين مركزها في نتائج محركات البحث.