لماذا لم تنزلي مكرمة عيد الأضحى؟ .. الموارد البشرية تكشف عن مصدر زيادة راتب الضمان لبعض المستفيدين

لماذا لم تنزلي مكرمة عيد الأضحى؟ سؤال تم طرحه على منصات التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية منذ قليل عن إدراج الدفعات المالية الخاصة بشهر يونيو 2024، وحين ظهور مبلغ الاستحقاق الخاص ببعض الافراد وجد العديد مبالغ زائدة على مستحقاتهم، فما هو مصدر تلك الزيادة، هل هي مبالغ مكرمة عيد الأضحى؟ .. تابعونا.

مكرمة عيد الأضحى

ينتظر كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور ايداع مستحقاتهم بحساباتهم البنكية، إذ أعلنت الوزارة منذ قليل عن صدور الدفعات المالية عبر الموقع الإلكتروني للمؤهلين بالدورة الـــ30  ليتم الإيداع الليلة بعد منتصف الليل، مبينة رابط الاطلاع على مبلغ الاستحقاق الخاص بكل أسرة، وقد أشارت إلى المبالغ الزائدة على القيمة الأساسية لبعض الأفراد بأنها الدفعات المرتجعة بعد قبول الاعتراض نتيجة لتنوع المشكلات أو الأخطاء التي قد تكون أسبابها متنوعة.

لماذا لم تنزلي مكرمة عيد الأضحى

أبانت وزارة الموارد البشرية أنه لم يتم ايداع مكرمة ملكية للمستفيدين من الضمان المطور بمناسبة عيد الأضحى، وإنما تم صرف مكرمة ملكية وحيدة، والمتعارف عليها بـ”معونة رمضان”، في شهر رمضان المبارك من هذا العام، مؤكدة أنه عند صرف مكرمة أخرى ستكون بصدور أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

الاستعلام عن راتب الضمان

يمكن لجميع المستفيدين الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر النفاذ الوطني الموحد باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختيار الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى قائمة الطلبات.
  • ستظهر حالة الطلب، وبالضغط عليها.
  • ستجد حالة الطلب الخاصة بك.
  • إذا كانت حالة الطلب “غير مؤهل”، يمكنك الضغط على الأسباب لمعرفتها وإعادة التقديم بعد تصحيح أي أخطاء موجودة في طلب التسجيل أدت إلى عدم تأهيلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *