“وزير التعليم يعلن” … عوده المدارس 1446ه‍ للطلبة والمعلمين

تطمئن وزارة التعليم السعودية الطلاب في المملكة بخصوص موعد عودة المدارس في العام الدراسي 1446هـ، حيث أعلنت الوزارة عن تفاصيل بدء العام الدراسي بعد انتهاء العطلة الصيفية التي استمرت لأكثر من 60 يوما، وتأكد الوزارة على أهمية إصدار جدول دراسي محدد قبل بدء العام الدراسي لتسهيل التحضيرات للجميع. مع العلم أن هذه المواعيد تم اعتمادها وفقا للتقويم الدراسي الحالي.

موعد عودة الدراسة للعام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتفصيل عن مواعيد عودة المدارس للعام الدراسي 1446 عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، حيث سيتم عودة الطلاب والمعلمين والمشرفين الإداريين وفقا للتقويم الدراسي الجاري، وتضمن الإعلان تحديد تواريخ العودة لكل مستوى تعليمي، بدءا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، يأتي هذا الإعلان لتوفير الاستعداد المسبق للجميع وتنظيم سير العملية التعليمية، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على المواعيد المحددة والتأكد من ترتيبات العودة إلى المدارس في هذا العام الدراسي
وفقًا للإعلان الصادر عن الوزارة، تتضمن المواعيد المحددة عودة كوادر الإشراف في يوم الأحد الموافق 29 محرم 1446هـ. ومن المقرر أن يعود الكوادر التعليمية في يوم الأحد الموافق 7 صفر 1446هـ، بينما ستكون بداية العام الدراسي للطلاب في يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446هـ، وتهيب الوزارة بجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالبدء في التحضيرات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي لعام 1446

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تجري حاليًا الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس المملكة، كما تعمل الوزارة بشكل مكثف على الاستعداد لبدء اختبارات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية. بعد الانتهاء من هذه الاختبارات، ستقوم الوزارة الإعلان عن جدول التقويم الدراسي الجديد للعام 1446، والذي سيتضمن التفاصيل الدقيقة حول مواعيد العودة للدراسة، وبداية العام الدراسي المقبل، وجميع المعلومات ذات الصلة.

إلغاء نظام الثلاث فصول للعام الدراسي 1446

لم تصدر وزارة التعليم السعودية أي قرار رسمي بشأن إلغاء نظام الثلاث فصول في العام الدراسي 1445 والعودة إلى نظام الفصلين، تجري الوزارة حاليا مناقشات مع الجهات المعنية لدراسة جميع جوانب هذا الأمر بدقة. وقد أشار وزير التعليم إلى أنهم يعملون حاليا على دراسة نظام الثلاث فصول، وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في الفترة المقبلة. لذا، يجب الانتظار للحصول على معلومات رسمية وواضحة حول أي تغييرات محتملة في النظام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *