حصلت قبل شوي 7 قرارات مصيرية.. موجز أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء الموافق 29 من مايو 2024

سننشر لكم الآن موجز أخبار وزارة التعليم اليوم، والذي تم نشره على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبذلك تتأكد من وصول الأخبار إلى عدد كبير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، حيث نشرت اليوم الكثير من الأخبار التي تخص الامتحانات النهائية لهذا العام وكذلك أخبار مهمة تخص كل مرحلة من مراحل التعليم الأساسية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

موجز أخبار وزارة التعليم اليوم

سنوافيكم الآن من خلال هذه الفقرة على موجز أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء الموافق 29 من شهر مايو 2024، ومن بينها إعلان هيئة التقويم السعودية عن موعد نتائج الاختبارات الورقية والتي ستكون بعد مرور شهر من فترة انتهاء الاختبار التحصيلي، ومن بين القرارات التي تخص العام القادم بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية ما يلي:

  • يمكن لخريج مرحلة الثانوية العامة التقديم في أي جامعة في السعودية دون التقيد بمكان الجامعة الإدارية وذلك ابتداءً من التقويم الدراسي 1446.
  • الطالب الجامعي له الحق في دراسة تخصصين أو أكثر في وقت واحد.
  • طالب التمريض يمكنه التخرج من الجامعة خلال عامين أو أقل.
  • يمكن إجراء عملية تدريب لطلاب الجامعات لمدة 6 شهور قبل التخرج.

ومن بين القرارات التي تخص مرحلة الثانوية العامة للعام القادم:

  • يتمكن طالب المرحلة الثانوية من حضور محاضرات في الجامعة.
  • يمكن لطالب الثانوية دراسة عدد من المقررات العامة بالجامعة أثناء دراسته للمرحلة الثانوية.

فرصة للراغبين في مواصلة الدراسة

ومن بين القرارات الهامة التي صرحت بها وزارة التعليم السعودية اليوم؛ أنها منحت فرصة للراغبين في مواصلة دراستهم سواء الذين انقطعوا عن الدراسة لسبب ما أو للذين لم يسبق لهم الدراسة وذلك من خلال الدخول إلى اختبار يهدف إلى تحديد المستوى لكلا المرحلتين المتوسطة والثانوية.

إعادة التسجيل في رياض الأطفال 1446هـ

ومن ضمن موجز أخبار وزارة التعليم اليوم، فتح التسجيل مرحلة رياض الأطفال مرة أخرى لمرحلة وكذلك الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1446هـ وذلك للذين لم يتمكنون من إجراء عملية التسجيل الإلكتروني خلال المرحلة الأولى من التسجيل؛ على أن يبدأ التسجيل من يوم الأحد الذي يوافق 25\11\1445هـ.

تحذير لهذه الفئة من الطلاب

ومع اقتراب الاختبارات التحريرية حذرت اليوم الوزارة الطلاب والطالبات الذين ستتضمن أوراق الإجابة لديهم أي نوع من أنواع الإساءة إلى الرسول صلي الله عليه وسلم أو  أيًا من صحابته الكرام أو كتابة قدحًا في الدين الإسلامي؛ منوهًا بأن من سيقوم بذلك سيتم إحالته على الفور إلى القضاء الشرعي.

أخبار وزارة التعليم اليوم

صرحت كذلك وزرة السعودية السعودية عن استقبال طلبات التقديم في  برامج دبلومات التعليم عن بعد بجامعة الملك عبد العزيز ابتداءً من اليوم وحتى 5 أيام وذلك للفصل الدراسي الأول للعام 1446هـ، كما تم فتح باب التقديم على برامج الابتعاث الوظيفي الذي يتم تقديمه من قبل شركة سير الوطنية للسيارات.

مطالبات مجلس الشوري اليوم

سيتضمن موجز أخبار  التعليم السعودي اليوم مطالبات من قبل مجلس الشورى؛ أحدها من قبل دكتور صالح الشمراني والذي يطالب بإعادة النظر بالتعيين المكاني للموظفين كي يكون بحد أقصى 5 سنوات، كما دعا دكتور منصور المزروعي بإجراء عملية مراجعة للتقويم الدراسي بحيث يتوافق مع الطقس.

 تعليق الدراسة

انتشرت الكثير من الأخبار تخص تعليق الدراسة غدًا على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي فهل هذا الخبر صحيح أم مجرد شائعة؛ لذا سنؤكد لكم في ضوء تصريحات وزارة التعليم السعودية بأنه لم يتم الإعلان عن أمر التعليق حتى هذه اللحظة، مما يعني بأن الدراسة سارية غدًا في كافة المدارس والجامعات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *