الفرق الهابطه من دوري روشن 2024 والفرق الصاعدة للموسم القادم 2025

يزداد البحث عن الفرق الهابطة من دوري روشن، حيث اختتمت يوم الإثنين منافسات بطولة الدوري السعودي “روشن” لموسم 2023-2024، وذلك بعد خوض مباريات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة، في هذا الموسم، وقد شهدنا لحظات مثيرة ونتائج غير متوقعة، حيث تألقت بعض الفرق وتراجعت أخرى، وانتهت رحلة بعضها في الدوري بخروج مبكر، دعونا نلقي نظرة على أبرز أحداث هذا الموسم ونتعرف على الفرق التي ودّعت دوري “روشن” وتلك التي ستشارك فيه في الموسم القادم.

الفرق الهابطه من دوري روشن

فرق الحزم، الطائي، وأبها كانت ضمن الفرق الهابطة من دوري روشن لموسم 2023-2024، بداية مع الحزم، الذي احتل المركز الثامن عشر والأخير برصيد 24 نقطة، بعد أن تمكن من الفوز في أربع مباريات فقط، وتعادل في 12، وخسر 18 مباراة.

أما الطائي، فاحتل المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في سبع، وخسر 19. بينما حل نادي أبها في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة، وحقق تسع انتصارات وخمس تعادلات، لكنه خسر 20 مباراة.

ومن الجدير بالذكر أن خسارة أبها في المرحلة الأخيرة منحت نادي الأخدود الفرصة للبقاء في الدوري بعد تفوقه على نادي الطائي.

الفرق الصاعدة لدوري “روشن” للموسم القادم

بعد التعرف على الفرق الصاعدة، تمكنت ثلاثة فرق من دوري “يلو” من تحقيق الصعود، والفرق الثلاثة هي:

القادسية، الخلود، والعروبة، تألق هذه الفرق طوال الموسم مكنها من احتلال المراكز الثلاثة الأولى في دوري “يلو”، مما أهلها للمشاركة في الدوري السعودي “روشن” في الموسم المقبل

ويمثل هذا الإنجاز فرصة كبيرة لهذه الفرق لإثبات نفسها والتنافس على مستوى أعلى، ما يعزز من تطور كرة القدم السعودية بشكل عام. تصاعد الفرق الجديدة يضيف المزيد من الحماس والتحدي للموسم المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *