موعد إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 للقطاع الخاص.. الموارد البشرية تحدد عدد الأيام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، حيث يتساءل الموظفون في مختلف القطاعات عن موعد بدء الإجازات، خاصة بعد إعلان الحسابات الفلكية أن العيد العاشر من ذي الحجة سوف يوافق يوم الأحد 16 يونيو، لذا وضحت الوزارة تفاصيل عطلة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الخاص، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في السطور التالية.

إجازة عيد الأضحى بالمملكة 2024

عيد الأضحى المبارك هو أحد الشعائر الدينية الهامة التي تُقام في مكة المكرمة، حيث تُؤدى مناسك الحج والوقوف بعرفة في هذا الوقت من كل عام، وبمناسبة هذا العيد، تمنح الحكومة السعودية إجازات رسمية مدفوعة الأجر للموظفين في القطاعات الخاصة والحكومية، بالإضافة إلى قطاع البنوك.

يتطلع الجميع لمعرفة موعد إجازة العيد التي تقررها الحكومة للاحتفال بهذه المناسبة، سواء من خلال التحضيرات أو زيارة الأقارب وتعزيز العلاقات الأسرية، حيث تسهم هذه الإجازة في نشر الفرح والتسامح بين الناس، مع تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم العيد.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 -1445 للقطاع الخاص

من المعروف أن إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاعات الخاصة تختلف عن تلك في الهيئات الحكومية، حيث تعتمد الاجازة على سياسة كل شركة، ومع ذلك، تنص قوانين العمل السعودية على أن يُمنح الموظفون إجازة مدفوعة الأجر خلال عيد الأضحى لمدة أربعة أيام.

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص يوم السبت، 9 ذي الحجة، وهو يوم وقفة عرفات، وتشمل أيام العيد الثلاثة، العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة، ويشار أن الجميع بانتظار الإعلان الرسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

عدد أيام اجازة عيد الأضحى بالمملكة

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية مواعيد وأيام إجازة عيد الأضحى المبارك لجميع المؤسسات على النحو التالي:

  • تبدأ الإجازة للمصالح الحكومية وفقًا للائحة التنفيذية للوزارة من يوم 5 ذي الحجة 1445 هجريًا.
  • يعود جميع موظفي المصالح الحكومية إلى العمل في 17 ذي الحجة 1445 هجريًا.
  • بالنسبة للمؤسسات الاستثنائية التي تمتلك نظم عمل مستقلة، يجب ألا تقل إجازة العيد عن 4 أيام ولا تزيد عن 5 أيام، على أن يكون آخر يوم للعمل قبل العيد هو 7 ذي الحجة.
  • أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية، فسوف يتم الإعلان عن إجازاتهم بشكل منفصل، على ألا تقل الإجازة عن 4 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *