هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 لجنيع الصفوف الدراسية وزارة التعليم” توضح

كثر البحث عن هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 حيث يثير العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية استفسارات حول التقويم الدراسي للعام 1446 هـ حيث تم تداول العديد من الشائعات حول التغييرات المحتملة في التقويم الدراسي، بما في ذلك إلغاء الفصل الدراسي الثالث ولذلك، قامت وزارة التعليم السعودية بالرد على هذه الأمور، ومن المتوقع أن نتعرف على تفاصيل التقويم الدراسي للعام 1446 في القريب العاجل.

هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

سؤال هل سيتم إلغاء النظام الدراسي الثلاثي للعام 1446؟ تداولت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بأنه سيتم إلغاء الفصل الثالث، وقامت وزارة التعليم السعودية بنفي ذلك وأكدت أنه لا يوجد أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الثالث في التقويم الدراسي 1446-1447 الوزارة أشارت إلى أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

وأنها ستستمر في تنفيذ النظام الدراسي الثلاثي في التقويم الجديد للعام الدراسي المذكور وشددت الوزارة على ضرورة عدم الانجراف وراء هذه الشائعات، وأكدت أنه سيتم تعديل التقويم الدراسي بشكل رسمي، وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

متى اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة؟

أما بالنسبة لمواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445، فستبدأ اختبارات الطلاب والطالبات في يوم 12 شوال الموافق 21 أبريل 2024، وستستمر الاختبارات الشفوية حتى يوم 20 ذو القعدة، وستنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثالث بتاريخ 4 ذو القعدة بعد الانتهاء من الاختبارات، سيحصل الطلاب والطالبات على الإجازة الصيفية.

متى موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية؟

وأما بالنسبة لموعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية، فسيكون يوم 18 يونيو 2024، وسيبدأ بعدها فترة الإجازة الصيفية، وسيقوم وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 وموعد بدايته في الوقت المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *