عاجل المركز الوطني للأرصاد يعلن حالة مطرية جديدة تبدأ من السبت وتستمر حتي هذا الموعد علي هذه المناطق

المركز الوطني للأرصاد  تمر المملكة العربية السعودية بفترة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث لا تزال الأمطار تتساقط والرياح تهب بشدة، على الرغم من انتهاء فصل الشتاء خلال الفترة القليلة الماضية. يعكس هذا الوضع الجوي الغير مستقر استمرارية التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة في هذا الوقت من العام، حيث تشهد المملكة العربية السعودية حالة مطرية جديدة تستمر لمدة 7 أيام متواصلة.

المركز الوطني للأرصاد يعلن حالة مطرية جديدة خلال الأسبوع المقبل

من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية فترة من الطقس الرطب والممطر، حيث أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية تحذيراً من توقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والسيول خلال الأيام السبعة القادمة، وأشارت التنبؤات الجوية إلى أن هذه الظروف الجوية قد تستمر من يوم السبت القادم وحتى الجمعة اللاحقة.

المناطق المتوقع هطول الأمطار

ومن بين المناطق المتوقع أن تتأثر بالأحوال الجوية السيئة، أكدت الأرصاد الجوية على العاصمة الرياض، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والشرقية، وحفر الباطن، لذا ينصح السكان في هذه المناطق باتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع التحذيرات الصادرة عن الجهات المختصة لتجنب المخاطر المحتملة المترتبة عن هذه الظروف الجوية السيئة.

الجهود التي تبذلها مديرية الدفاع المدني للتعامل مع الازمة

مع اقتراب موسم الأمطار في المملكة العربية السعودية، تعتزم مديرية الدفاع المدني السعودية تعزيز استعداداتها لمواجهة السيول المتوقعة، والتي من المتوقع أن تكون ذات قوة هذا العام.

  • تشدد المديرية على أهمية البقاء في أماكن آمنة بعيدًا عن جريان السيول والأمطار الرعدية، وذلك لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحث المديرية على أهمية الحيطة والحذر عند قيادة السيارات والمركبات على الطرق الوعرة، لتفادي أي حوادث قد تحدث نتيجة للظروف الجوية السائدة.
  • كجزء من الإجراءات الاحترازية، قررت المديرية منح الطلاب والطالبات إجازة خلال فترة توقع وجود السيول، من خلال تعليق الدراسة، هذا القرار يأتي بهدف حماية الطلاب والطالبات وضمان سلامتهم، ويعكس التزام المديرية بالتصدي للتحديات الجوية بكل جدية وحرص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *