بداية الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 2024 وموعد بدء الإجازة حسب توضيح الموارد البشرية

بعض الأشخاص يبحثون عن موعد بداية الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخرًا عن تاريخ بداية إجازة عيد الأضحى، ومن المعروف أن إجازة القطاع العام تختلف عن إجازة القطاع الخاص رسميًا، فتابعوا معنا خلال المقال لتناول أهم المعلومات حول هذا الأمر.

بداية الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 2024

في الآتي نوضح بداية الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 2024 حيث أنه لقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء العمل الرسمي بعد عيد الأضحى في 17 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 23 يونيو 2024.

  • يجب الانتباه إلى أن مدة الإجازة تختلف بين القطاعات المختلفة لذلك يجب الرجوع إلى القطاع للتعرف على الموعد المقرر بالتحديد.
  • يستعد المسلمون لأداء مناسك الحج ويشعرون بالفرحة والسعادة بقدوم العيد.
  • في المملكة، يتم تحديد موعد الإجازة بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • تختلف مدة الإجازة بين القطاعين العام والخاص، حيث تكون إجازة العاملين في القطاع العام أطول.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

وفقًا لقانون الخدمة المدنية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى لجميع القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء، الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا الموافق أيضًا الحادي عشر من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، وتستمر حتى عودة الموظفين للعمل بتاريخ السابع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

أما عن إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فمن المتوقع أن تتراوح عدد أيام إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى.

سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية لهذه الإجازة قريبًا، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *