عساكم من عواده.. متى تبدا اجازة عيد الاضحى 2024 المبارك في السعودية؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن متى تبدا اجازة عيد الاضحى 2024 وقد تم الإعلان عن موعد عطلة عيد الأضحى في السعودية لعام 2024 من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بناءًا على تقديرات المركز الفلكي الدولي لموعد العيد لهذا العام 1445 هـ يتم تحديد موعد العطلة النهائي وفقًا للرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة، ومع ذلك، يتوقع أن تتم الموافقة على الإجازة في الأيام المقبلة استنادًا إلى التقديرات الفلكية السابقة.

متى تبدا اجازة عيد الاضحى 2024

نتناول الإجابة عن سؤال متى تبدا اجازة عيد الاضحى 2024 في الآتي حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة كل عام، ويسبق هذا اليوم المبارك وقفة عرفات، حيث يتجمع المسلمون الحجاج على جبل عرفات في المملكة العربية السعودية، تعتبر هذه الأيام المباركة من أعظم أيام الله -عز وجل-.

في هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك بناءًا على البيانات الصادرة، بهدف تمكين المواطنين من التحضير للاحتفال بالمناسبة الدينية الهامة والاستمتاع بأوقات الفرح والسرور مع الأهل والأصدقاء.

مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك بالسعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية المنضوية تحت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذو الحجة المقبل وبالتالي، يكون آخر يوم للعمل يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 هـ ويستأنف الموظفون أعمالهم يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة 1445 هـ.

بالنسبة لإجازة عيد الأضحى، فإنها تختلف بين الجهات الحكومية حيث تمتلك كل جهة نظمًا ولوائح إدارية مستقلة، حيث تتراوح الإجازة عادة بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى، بعض الجهات تبدأ إجازتها اعتبارًا من نهاية يوم الخميس الموافق 7 ذو الحجة مع عودة الموظفين للعمل يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة.

من المتوقع أن تتراوح إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى، سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية لهذه الإجازة قريبًا بالتزامن مع اقتراب موعد العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *