طقس السعودية اليوم: أمطار وصواعق رعدية على الرياض والقصيم

طقس السعودية اليوم، أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار تشهدها الأجواء في السعودية اليوم، حيث يسود في بعض المناطق طقس محمل بالأمطار وملئ بالرياح النشطة، لذا، من المتوقع أن تؤثر الأمطار والرياح النشطة على حركة المرور في منطقتي الرياض والقصيم بشكل خاص خلال ساعات اليوم.

طقس السعودية اليوم

يشهد الطقس في عدد من المناطق السعودية خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى يوم الأربعاء الساعة 15:30، حيث ورد أن:

حالة طقس الرياض اليوم

إنذارًا أصفرًا على منطقة الرياض محذرًا من احتمال حدوث صواعق رعدية يوم الأربعاء، كما يتوقع أن تشهد المنطقة أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وحدوث صواعق رعدية.

طقس القصيم اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذار أصفر على منطقة القصيم، متوقعًا أن تشمل الحالة الجوية عدة مناطق منها الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، بريدة، عنيزة، وعيون الجواء.

كما تتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة في منطقة القصيم مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وحدوث صواعق رعدية،

لذا، ينصح السكان في المناطق المتأثرة باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المفتوحة خلال العواصف الرعدية، والتأكد من سلامة المباني والتجهيزات الخارجية لمواجهة الرياح النشطة.

نصائح المركز الوطني للأرصاد لطقس اليوم

من المهم اتباع إرشادات السلامة التي تصدرها الجهات المختصة عند حدوث مثل هذه الحالات الجوية في المملكة، حيث:

  • يجب على السكان توخي الحذر أثناء القيادة بسبب تدني مدى الرؤية، وتجنب التواجد في الأماكن المفتوحة أو القريبة من الأشجار العالية والأجسام المعدنية أثناء حدوث الصواعق الرعدية.
  • كما يجب على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في المناطق التي تشهد تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية.
  • ينصح بتقليل السرعة وترك مسافة أمان كافية بين المركبات لتجنب الحوادث.
  • الأمطار والصواعق الرعدية المتوقعة قد تؤدي إلى تأجيل أو إلغاء بعض الأنشطة الخارجية مثل الفعاليات الرياضية أو الاحتفالات في الهواء الطلق.
  • يجب على السكان التأكد من تأمين النوافذ والأبواب بشكل جيد، وتثبيت أي مواد قد تكون عرضة للتحرك بفعل الرياح القوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *