هل سيتم تمديد الإجازة الصيفية ؟ بعد تحديد موعد بداية العام الدراسي القادم 1446 من قبل وزارة التعليم السعودي

رسميا موعد نهاية العام الدراسي الجاري وفقا لوزارة التعليم السعودي تم تحديده مع موعد الإجازات بالكامل، حيث إنه بحسب ما أقرته وزارة التعليم تفصلنا أيام قليلة على موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، والتي تأتي بعدها مباشرةً موعد الإجازة الصيفية لجميع الطلاب في مختلف محافظات المملكة، ولقد بدأ الطلاب بالبحث لمعرفة هل سيتم تمديد الإجازة الصيفية ؟ وذلك بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد بداية العام الدراسي القادم 1446.

هل سيتم تمديد الإجازة الصيفية ؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية في الآونة الأخيرة عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445، والتي من المقرر أن تبدأ في يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو وهو يوافق هجريًا السابع والعشرين من ذي القعدة، وأكدت الوزارة أن هذه الاختبارات سوف تأخذ ستة أيام وستنتهي في العاشر من شهر يونيو الموافق الرابع من ذي الحجة.

هذا بالإضافة إلى أنه قد تم تحديد موعد بداية العام الدراسي للعام القادم والذي سوف يكون في 24 /2 هجريًا، أما بالنسبة إلى موعد عودة المشرفين فإنه سوف يكون في 29/1 وبالنسبة إلى موعد عودة المعلمين في   7 / 2 وبالتالي فإن ما تم تداوله بشأن تمديد الإجازة الصيفية مجرد شائعات ليس له أساس من الصحة.

تعديل موعد الاختبارات النهائية في مكة المكرمة

كما نشرت الوزارة عن وجود تعديل في الاختبارات النهائية بمناطق مكة المكرمة، وهذا لأن موعد الاختبارات لتوافقه مع أيام الحج، لذلك أصبحت الامتحانات تبدأ في الثلاثاء الرابع عشر من ذو القعدة، والاختبارات التحريرية تبدأ في يوم الأحد الموافق الثامن عشر من نفس الشهر، بينما الاختبارات الشفهية تبدأ في الخامس والعشرين من ذي القعدة.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية

بحسب التقويم الدراسي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية فمن المقرر أن ينتهي هذا العام في يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة والعاشر من يونيو، وتبدأ العطلة معه وتستمر لمدة شهرين وهي الإجازة الصيفية، وصرحت الوزارة في بيان رسمي أن بداية العام الجديد ستكون في أغسطس القادم.

حرصت وزارة التعليم السعودية على توفير كافة التفاصيل الخاصة بالاختبارات للفصل الدراسي الثالث، مع تقديم أي تعديلات أخرى تطرأ على الموعد ليكون الطلاب ملمين بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *