قرعة كأس السوبر السعودي 2024 .. الموعد والقنوات الناقلة

أُجريت بالأمس، قرعة كأس السوبر السعودي للموسم 2024-2025، حيث لفتت البطولات المحلية في السعودية انتباه الملايين حول العالم بسبب استقطاب الأندية لنجوم بارزين من الدوريات الأوروبية الكبرى، ومن أبرز هذه البطولات، كأس السوبر السعودي،التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتجمع بين  أفضل الأندية و ينتظرها بفارغ الصبر عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم في السعودية والوطن العربي، لمعرفة مواعيد المباريات والقنوات التي ستقوم بنقل المباريات، وهذا ما سنلقي عليه الضوء من خلال هذا المقال.

قرعة كأس السوبر السعودي 2024

كأس السوبر السعودي لموسم 2024-2025 يمثل النسخة الحادية عشرة منذ بدء البطولة في عام 2013، والثالثة في تنظيمها الجديد الذي يضم أربعة فرق، حيث أنه في 19 فبراير 2022، قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم توسيع المشاركة إلى أربعة فرق بهدف تعزيز المنافسة، ويذكر أن الفرق المشاركة تشمل بطل ووصيف الدوري والكأس، وفي حالة تكرار الفريق، يتم الاعتماد على ترتيب دوري روشن السعودي. تتكون البطولة من ثلاث مباريات: نصف نهائيين ونهائي.

يجدر بالذكر أن قرعة النسخة الجديدة أُجريت بالأمس 28 مايو 2024، ويشارك فيها الهلال كبطل دوري روشن للمحترفين لموسم 2023-24، والنصر كوصيف، بالإضافة إلى الأهلي والتعاون اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع في نفس الموسم.

ما هو موعد مباريات كأس السوبر السعودي 2024-2025؟

تعتبر بطولة كأس السوبر السعودي من أهم البطولات السنوية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تجمع نخبة من أفضل الأندية في المملكة. وقد حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد إقامة مباريات كأس السوبر لهذا العام، حيث ستقام من 13 إلى 17 أغسطس 2024، وذلك قبل بدء الموسم الجديد من الدوري السعودي.

أين تقام كأس السوبر السعودي 2025؟

ستقام منافسات كأس السوبر السعودي 2025 في الصين لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم العرض الصيني من بين ثلاثة عروض تقدمت بها الإمارات وقطر والصين، وذكرت تقارير صحفية أن القرار جاء بناءً على أن العرض الصيني كان الأكثر جاذبية من الناحية المالية، متفوقًا على العرضين الإماراتي والقطري، بالإضافة إلى رغبة المسؤولين في إقامة البطولة في منطقة جديدة وبعيدة عن الخليج لتعزيز انتشار وتسويق كرة القدم السعودية.

يُذكر أن النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي أقيمت في دولة الامارات العربية، حيث تُوج الهلال باللقب بعد انتصاره على الاتحاد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في النهائي.

القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي

سوف تبث مباريات كأس السوبر السعودي على شبكة قنوات SSC الرياضية، وسيتم الإعلان عن المباريات أيضًا عبر قنوات SSC NEWS، ويشار إلى أن تفاصيل ترددات قناة SSC الرياضية كما يلي:

القمر الصناعي: نايل سات

  • التردد: 12523
  • الترميز: 27500
  • الاستقطاب: عمودي (V)
  • تصحيح الخطأ: 3/4 أو 2/3

القمر الصناعي: عرب سات

  • التردد: 12418
  • الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي (H)
  • تصحيح الخطأ: 3/4

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *