متي تبدأ إجازة المدارس للترم الثالث ونهاية العام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم ترد

متي تبدأ إجازة المدارس للترم الثالث، وفقاً لإعلان وزارة التعليم السعودية، حيث سيتم انتهاء الترم الثالث في العام الدراسي 2023/2024 بتاريخ العاشر من يونيو 2024، وسيوافق هذا التاريخ الرابع من ذي الحجة من العام الهجري.

يتضمن جدول التقويم الجديد للوزارة فترة إجازة تبلغ 68 يوماً، وهي فترة تبدأ من هذا العام وستنتهي هذه الإجازة مع بداية العام الدراسي الجديد في 1446، وذلك في الثامن عشر من أغسطس 2024.

متي تبدأ إجازة المدارس للترم الثالث

تم الكشف عن الخطة الزمنية للفصل الدراسي الثالث وموعد اجازة نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية، ويتصاعد الاهتمام خلال هذه الفترة حول مواعيد الاختبارات النهائية وبداية إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ بحسب الخطة الخاصة بالتقويم الدراسي، تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الثالث يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ، وتستمر لمدة خمسة أيام حتى الرابع من شهر ذي الحجة.

موعد اجازة نهاية العام الدراسي

أما بخصوص إجازة نهاية العام الدراسي، فمن المقرر أن تبدأ للطلاب مباشرة بعد انتهاء الاختبارات يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة لعام 1445هـ، والموافق العاشر من يونيو لعام 2024م، هذه الإجازة تأتي لتمهيد الطريق لبداية العام الدراسي الجديد بعد استكمال الفصل الثالث بنجاح.

موعد بداية العام الدراسي 1446هـ

بالنسبة للعام الدراسي الجديد، أعلنت وزارة التعليم عن تصور مبدئي للتقويم الدراسي وتحديد موعد بدايته يوم الأحد، الموافق الثامن عشر من أغسطس لعام 2024م، والرابع عشر من شهر صفر لعام 1446هـ. بالنسبة لنظام الفصول الدراسية، فإن الخطة تشير إلى استمرار تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، وعلي الرغم عدم ورود أخبار مؤكدة حول إمكانية العودة إلى النظام السابق الذي يتضمن تقسيم العام إلى فصلين دراسيين، إلا أن التوجه الحالي يتجه نحو الاستمرار في التقسيم الثلاثي للعام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *