كم باقي علي رواتب المتقاعدين 1445ه‍؟ المؤسسة العامة للتقاعد تجيب

ازدادت التساؤلات حول كم الباقي علي صرف رواتب المتقاعدين 1445ه‍،  وذلك عن شهر يونيو 2024، حيث هناك حالة من الغلط حول تبكير أو تاخير موعد الصرف لذلك نوضح اليكم خلال مقالنا الموعد الرسمي لإيداع رواتب المتقاعدين في الحسابات الخاصة بهم.

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445ه‍

من المتعارف عليه أن موعد الصرف يوافق اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكننا في حالة أستثنائية هذا الشهر حيث يوافق يوم واحد ي يوم سبت وهو يوم عطلة للبنوك داخل المملكة العربية السعودية ، لذلك أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد انه إذا وافق هذا اليوم أجازة رسمية فسوف يتم تبكير موعد الصرف لأخر يوم عمل  قبل الإجازة، وأنه من الممكن إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين يوم الخميس المقبل الموافق 30 مايو وسوف يتم إلاعلان الرسمي عند الإيداع.

شروط الحصول على معاش التقاعد

يحال الموظف على التقاعد حتمًا عند بلوغه الستين من العمر، ويجوز بقرار من مجلس الوزراء مد خدمته حتى بلوغه سن الخامسة والستين فقط، ويستثنى من ذلك الوزراء والقضاة. وفي الحالات الاستثنائية يجوز تمديد مدة الخدمة بعد سن الخامسة والستين بمرسوم ملكي.

مدة الخدمة التي تحسب في التقاعد هي المدد الفعلية التي قضيت في إحدى الوظائف المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا النظام أو التي يكون شاغلها خاضعًا لأنظمة التقاعد السابقة بعد استبعاد المدد الآتية:

  1. مدد الغياب بدون إجازة والإجازات التي تمنح للموظف بدون مرتب ما عدا الإجازة المرضية والإجازة الدراسية.
  2. مدد كف اليد التي تقرر حرمان الموظف من مرتبه عنها.
  3. كسور الشهر في مدة الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *