هل جدول التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول؟ التعليم السعودي يوضح

هل جدول التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول، تم الإعلان رسمياً عن التقويم الدراسي للعام 1446 من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بناءً على هذا الإعلان، قامت الوزارة بتحديد تاريخ بداية العام الدراسي الجديد في العام 1446، وذلك وفقاً للتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل الأخير.

هل جدول التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول

بناءً على بيان صادر عن وزارة التعليم السعودية، تبين أن الأخبار التي تم تداولها حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للجامعات ليست صحيحة، فقد أكدت الوزارة صحة إلغاء الفصل الثالث للعام الدراسي 1446 في بعض الكليات، وذلك بناءً على تبني نظام الـ 3 فصول، حيث سيتم تطبيق نظام الفصلين في جامعة جازان، وسيتم إلغاء الفصول الثلاثة اعتباراً من العام القادم في تلك الجامعة.

وفي سياق متصل، بعد انتشار شائعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية، أصدرت وزارة التعليم بياناً رسمياً نفت فيه صحة هذه الشائعات، مؤكدة أن الإلغاء يخص بعض الكليات المعنية فقط كما تم ذكره سابقاً.

موعد إعلان التقويم الدراسي 1446 الجديد للمدارس والجامعات

بناءً على التعديلات الأخيرة التي أُجريت على جدول التقويم للعام الدراسي الجديد، نُعلن عن موعد التقويم الدراسي الجديد للعام 1446/1447، حيث يُفتتح العام الدراسي الجديد يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، الذي يوافق 14 شوال 1446 هجرياً.

يتوقع أن يتكون العام الدراسي الجديد من ثلاث فصول دراسية، مشابهة للترتيب الحالي، كما يجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الحالي سينتهي يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 1445 هجرياً، أي 10 يونيو 2024 ميلادياً.

كما تم تضمين عدد من الإجازات في التقويم الخاص بالعام الجديد، بهدف توفير فترات راحة للطلاب خلال فترة الدراسة.

بذلك نكون قمنا بتوضيح تفاصيل موعد إعلان التقويم الدراسي الخاص بالعام الهجري 1446 للمدارس والجامعات، كما تناولنا أيضاً قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *