هل تصدر أوامر بصرف مكرمة عيد الأضحى بقيمة 1400 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟

تداولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيتم صرف مكرمة عيد الأضحى وتقدر بقيمة 1400 ريال للفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفت هذا الخبر على الإطلاق، مؤكده على إنه ليس له أي أساس من الصحة وإنما هي مجرد شائعات مغرضه.

مكرمة عيد الأضحى 1400 ريال

وتابعت وزارة الموارد البشرية أن المكرمة الملكية يتم صرفها للمستفيدين في عيد الفطر فقط، وفي حالة صدور أي أخبار جديدة فإنه يتم الإعلان عنها على الفور في الصفحات الرسمية للوزارة في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى الآن لم يتم صدور أي أوامر ملكية أو قرارات بشأن هذا الأمر.

من الجدير بالذكر أن يتم صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفقاً لشروط معينة تم تحديدها وهي:-

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يقيم بشكل كامل داخل الأراضي السعودية.
  • ألا يتجاوز دخله عن 3000 ريال سعودي.
  • أن يكون مستفاداً من الضمان الاجتماعي المطور.

كم باقي على صرف راتب يونيو 2024 للضمان الاجتماعي؟

تحدد وزارة التنمية الاجتماعية يوم 1 من كل شهر ميلادي موعداً لصرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لمستحقيه، على ألا يكون هذا اليوم يوم إجازة مناسبات أو عطلة رسمية “الجمعة والسبت” ففي حالة صادف هذا اليوم هذه الأيام، فإنه يتم صرف الدعم إما يوم قبله أو يوم بعده على أن يتم إعلان المستحقين في جميع الصفحات الرسمية للوزارة.

تجدر الإشارة أن تم إعلان على أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024 يوم 27 مايو الجاري عبر الرابط الرسمي للوزارة، ففي حالة قبول الأهلية فإنه سيتم صرف دفعة يونيو في الحسابات البنكية للمستفيدين، كما يتم تقديم اعتراض على حالة عدم الأهلية وإدخال المستندات والأوراق التي تثبت الأحقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *