“برقم الجلوس” استعلم الآن عن نتيجة الشهادة الإعدادية شمال سيناء فور ظهورها

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء عن قرب موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية شمال سيناء للعام الدراسي 2023/2024 الدور الأول، وذلك بعد الانتهاء من عمليات المراجعة النهائية ورصد الدرجات بدقة وعناية، والتي أوشكت على الانتهاء، حيث أدى الطلاب اختبارات الصف الثالث الإعدادي، والجميع في حالة ترقب شديد لظهور نتيجة الإعدادية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية شمال سيناء

يتابع وكيل وزارة التربية والتعليم، حمزة رضوان، سير العمل عن كثب للتأكد من سلامة وصحة النتائج، مع التأكيد على ضرورة تحري الدقة والعدالة في عملية التصحيح والتقدير، مع مراعاة جميع جوانب كراسات الإجابات، بما يصب في مصلحة الطلاب.

وقد أشاد سيادة وكيل الوزارة بجهود جميع العاملين في عملية التصحيح والرصد، مشيدًا بانضباطهم والتزامهم، حيث يجري حاليًا رصد الدرجات إلكترونيًا مع التأكيد على الدقة والسرعة.

وأكدت المديرية أنه سيتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن لاطلاع الطلاب وأولياء الأمور، وعلى الجميع انتظار الإعلان الرسمي من خلال قنوات المديرية المعتمدة والدخول إلى رابط المديرية من هنا للاستعلام عن درجات الصف الثالث الإعدادي فور اعتمادها ورفعها على الموقع.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

لكل طالب بانتظار ظهور نتيجة افصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية، نسأل الله لكم التفوق الباهر، وتحقيق ما تطمحون له، هذا هو توزيع درجات مواد العام الدراسي الفصلين بالكامل:

  • اللغة العربية: 80 درجة.
  • الرياضيات: 60 درجة.
  • العلوم: 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية: 60 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية: 40 درجة.
  • التربية الدينية: 40 درجة ولكنها لا تضاف للمجموع.
  • الحاسب الآلي: 20 درجة ولا تضاف للمجموع الكلي.

مجموع الدرجات الكلي هو 280 درجة، حيث يمكن لكل طالب التعرف على النسبة المئوية بجمع درجات المواد وقسمتها على المجموع الكلي، ثم ضربها في 100%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *