موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 1445 وفقا لإعلان وزارة الموارد البشرية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 1445 بالمملكة، وذلك استنادًا للحسابات الفلكية والتي من المتوقع أن يكون عيد الأضحى 10 من ذي الحجة الموافق السادس عشر من شهر يونيو 2024، وجاء ذلك الإعلان حتى يستثنى للموظفين في القطاع الحكومي معرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى وموعد بدايتها من أجل الاحتفال بالعيد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على موعد وعدد ايام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 1445

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 1445، يتساءل الموظفون في القطاع الحكومي عن موعد بداية الإجازة وموعد عيد الأضحى المبارك حيث يحتفل به المسلمون في جميع الدول، ومن المنتظر إعلان موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات رسميًا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في الأيام المقبلة من قبل المملكة.

موعد عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية

وجاء موعد عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 1445 بالمملكة، وذلك استنادًا لتقارير الحسابات الفلكية من المعهد الدولي للفلك بعد تحديد موعد وقفة عرفات يوم التاسع من ذي الحجة 1445، والموافق 15 من يونيو 2024 ويليها عيد الأضحى 16 من يونيو 2024.

وجاء موعد الإجازات كالتالي:

  • موظفو القطاع الحكومي التابع للخدمة المدنية تبدأ العطلة من يوم الإثنين 5 من ذي الحجة 1445 وحتى يوم السادس عشر من ذي الحجة 1445، وبذلك يكون موعد العودة للدوام يوم الأحد 17 من ذي الحجة وبذلك يكون عدد أيام الإجازة 12يومًا.
  • أما موظفو القطاع الحكومي الخاضعون لقانون العمل، فتبدأ العطلة من يوم 8 من ذي الحجة وحتى السادس عشر من ذي الحجة 1445 وتكون العودة للدوام يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة، وبذلك يكون عدد أيام الإجازة 9 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *