التعليم السعودي يحدد موعد اختبارات الترم الثالث 1445 النهائية وفقا لتقويم الدراسة

أوشك العام الدراسي الحالي على الانتهاء، فكلما اقتربت أيام اختبارات الفصل الدراسي الثالث، كلما اقترب أيام عطلة نهاية العام الدراسي، ويستعد الطلاب من أجل خوض الاختبارات ونيل أعلى الدرجات فيها، ويتساءلون متى هو موعد اختبارات الترم الثالث، وهذا ما سنقوم بعرضه في السطور القادمة، وسنقوم بذكر بعض المعلومات الخاصة بالعام الدراسي في المملكة العربية السعودية بشيء من التفصيل.

موعد اختبارات الترم الثالث

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وقد تم وضع الجداول الزمنية لكل اختبار ويمكن لأي طالب الدخول على موقع وزارة التعليم السعودية وقراءة الجدول الخاص بمرحلته الدراسية، وسنقوم في هذا الموضوع بعرض مواعيد اختبارات الترم الثالث في التالي:

  • ستبدأ الاختبارات الخاصة بنصف الفصل الدراسي الثالث في يوم 12 من شوال، وهذا من أجل معرفة درجات أعمال الفصل الدراسي.
  • سيتم البدء في الاختبارات الشفهية والعملية من اجل اضافتها على درجات اعمال الفصل الدراسي في يوم 20 من ذي القعدة 1445.
  • اما بالنسبة للاختبارات النهائية التحريرية التي تعلن عن نهاية العام الدراسي الحالي، فستبدأ في يوم 27 من ذي القعدة 1445.

تطبيق السعودية للاختبارات المركزية

القليل من الأيام تفصلنا عن نهاية الفصل الدراسي الثالث، وبالتالي انتهاء العام الدراسي 1445، وآخر ما يقوم به الطلاب في أي عام دراسي هو خوض الاختبارات التي تبين حصيلة المجهود المبذول الذي قام به الطالب طوال العام، وهل سينتج عنه نجاح وتفوق الطالب أو شيء غير ذلك، وسيتم تطبيق اختبارات أخرى تعرف باسم الاختبارات المركزية.

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية أنها ستقوم بتطبيق الاختبارات المركزية على بعض الإدارات التعليمية، وسيتم تشكيل لجنة خاصة من أجل الإشراف على تلك الاختبارات.

سيتم عمل اختبارات مركزية في مادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات ومادة العلوم، وسيتم تطبيق تلك الاختبارات في المدينة المنورة وجدة وحائل وجازان وأيضا تبوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *