عاجل أخر اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم والسبب وراء عدم ظهور اهلية بعض المستفيدين ولماذا يتوقف الصرف للبعض؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أخر اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم والموعد المحدد من أجل بداية إيداع الدعم في حسابات المواطنين المؤهلين، حيث يعتبر الضمان واحد من بين اهم برامج الدعم التي ظرحتها وزارة الموارد البشرية حتى تتمكن من مساعدتهم في مواجهة الظروف الاقتصادية الغير مستقرة والقدرة على مواجهة التحديات اليومية والحياتية.

أخر اخبار الضمان الاجتماعي المطور

صرحت وزارة الموارد بأن راتب الضمان سيتم إيداعه قبل يومين من موعده الأساسي، نظراً لأن يوم الصرف يوافق يوم السبت العطلة الرسمية، وكانت قد صرحت بأن الرواتب سيتم صرفها في أخر يوم بالدوام إذا وافق يوم الإيداع عطلة رسمية، ولذلك فإن موقع صرف الضمان سيكون يوم 31 مايو 2024، بدلاً من صرفه السبت 1 يونيو أو تأجيله ليوم الأحد 2 يونيو.

إيداع راتب الضمان
ثانية دقيقة ساعة يوم

اهلية الضمان الاجتماعي المطور

ظهرت أمس اهلية الضمان الاجتماعي المطور لبعض المستفيدين ولكن البعض ظهرت له الاهلية غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع، والبعض الاخر يقو بأن الاعتراض جاء له يوم 21 والحين مافي رساله ولا اهلية ولا رقم للدروة 30 وثابت حتى الدوره 29، وأجاب البرنامج بأن الاهلية سوف يتم دراستها يوم 27 يونيو من جديد، وفي قبوله يمكن للمواطن الاستفادة من الدورة الجديدة، ويتم الإعلان عنها عبر البطاقه الرقمية للضمان.

حالات وقف معاش الضمان الاجتماعي

توجد بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف معاش الضمان الاجتماعي وحذرت الموارد المستفيدين من الوقوع بها ومن بين هذه الحالات الآتي:

  • تعليق صرف المعاش في حالة عدم التسجيل في منصات التوظيف، وخاصةً منصة هدف كما ورد في الفقر الخامسة من المادة 17.
  • في حال ثبت أن المستفيد قادر على العمل ولا يلتزم بخطط التوظيف.
  • في حالة تبين أن المستفيد لم يتقدم للعمل في أياً من منصات التوظيف التابعة للدولة.
  • عدم قبوله لعروض العمل والتدريب التي توفرها الدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *