وش الحقيقة .. نزول راتب الضمان بالبطاقه الرقميه للضمان الاجتماعي الدفعة 30 اليوم “الموارد البشرية” توضح وتؤكد موعد الصرف الجديد

أطلقت وزارة الموارد البشرية البطاقه الرقميه للضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين، وتم إتاحتها عبر تطبيق الوزارة الرسمي، توفر البطاقة لحامليها إمكانية استخدامها كمشهد ضماني من أجل إثبات بأن أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي، وجاءت مبادرة إطلاق البطاقة الرقمية من بين الكثير من المبادرات التي تقوم الوزارة بها ضمن برنامج تطوير المنظومة الرقمية.

البطاقه الرقميه للضمان الاجتماعي

تم إطلاق البطاقه الرقمية الضمان الاجتماعي في وقت سابق من أجل التأكد من أن المواطن مستفيد من راتب الضمان الاجتماعي، في محاولة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتطوير المنظومة الرقمية الخاصة بقطاع التنمية الاجتماعية، كما تساعد البطاقه الرقمية المستفيدين في التعرف على مواعيد الدفعات وما إذا كانوا مؤهلين للاستفادة من راتب الضمان.

هل نزلت دفعات الضمان بالبطاقه الرقمية؟

يتسأل المواطنين الذين ظهرت اهليتهم مؤهلين عما إذا كانت الدفعة القادمة 30 من الضمان تم إيداعها بالبطاقة الرقمية أم لا، وأجابت خدمة المستفيدين بأن الدفعات الجديدة سوف يتم إيداعها يوم الخميس 30\5\2024 بداية من الساعة الثانية عشر، ومن بعدها الإيداع يكون تدريجياً بالبنوك التابع لها كل مستفيد.

تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي يونيو

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن راتب الضمان الاجتماعي سيتم إيداعه في يوم الخميس 30 من مايو الجاري 2024 نظراً يوم الإيداع سيكون يوم السبت بتاريخ 1 يونيو، وبالتالي تم تقديم موعد الصرف لأن الشهر الجاري يأتي 31 يوم لهذا تم تقديم الإيداع يومين بدلاً من تأخيره حتى يوم الأحد الموافق 2 يونيو.

خطوات تفعيل البطاقة الرقمية

صرحت وزارة الموارد أنه يمكن للعملاء تفعيل بطاقة الضمان الاجتماعي المطور من أجل الاستفادة من المميزات التي تطرحها إلى المواطنين المؤهلين بعد ظهور نتائج اهليه الضمان الاجتماعي مؤهلين للاستفادة بالدفعة القادمة، وخطوات تفعيل البطاقة هي:

  • تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل الدخول عبر أبشر.
  • بعد ذلك يتم التحقق من الهوية من خلال مطابقة الرقم الظاهر بالموقع.
  • ثم النقر على بطاقتي الرقمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *