بدأ العد التنازلي .. موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية فلكياً ووقفة عرفات

أعلنت معهد البحوث الفلكية بجدة عن موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية، وذلك بالتزامن اقتراب نهاية شهر ذي القعدة الجاري والذي يليه شهر ذي الحجة  الذي ينتظره الكثير من المسلمين لأداء فريضة الحج  أو لشراء الأضاحي والاستعداد لموسم العيد، هذا ونوضح لكم متى موعد عيد الأضحى  والإجازة الرسمية للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي بالمملكة.

موعد عيد الاضحى 1445 في السعودية فلكياً

صرح معهد البحوث الفلكية في جدة أنه تم تحديد  موعد عيد الأضحى 1445 في السعودية حسب الدراسات الفلكية والذي أتى على النحو التالي:

  • يهل علينا يوم وقفة عرفات يوم السبت 9 من ذي الحجة 1445 الموافق 15 من شهر يونيو القادم.
  •  يوم الأحد 16 يونيو الموافق 10 ذي الحجة هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 12 يوما حيث تبدأ الإجازات الرسمية من يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر ذي الحجة، وبذلك يكون العودة إلى الدوام يوم السبت الموافق 23 يونيو المقبل.
  • يجدر بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية تتولى تحديد أماكن صلاة عيد الأضحى ومواقيتها، ويحتفل المسلمون في السعودية بعيد الأضحى لمدة أربعة أيام يتم فيها نحر الأضاحي تزامنا مع انتهاء الحجاج من أداء مناسكهم في مكة والعودة إلى ديارهم.

إجازة عيد الأضحى في المملكة

وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية، فمن المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في السعودية مع بداية إجازة نهاية العام الدراسي يوم الإثنين 4 ذو الحجة الموافق 10 يونيو 2024 للطلاب، كما حددت وزارة الموارد البشرية الإجازة الخاصة بالقطاعين الخاص والحكومي والتي تبدأ من يوم الخميس 7 ذي الحجة الموافق 13 يونيو وتنتهي يوم الجمعة 15 ذي الحجة الموافق 21 يونيو 2024.

يجدر بالذكر أن المملكة السعودية تحتفي باستقبال موسم الحج والحجاج وعيد الأضحى، وقد بلغ عدد الحجاج لعام 2023 نحو 1.8 مليون حاج من مختلف بقاع الأرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *